وزير الخارجية الإيرانى يجرى مباحثات مع نظيره التركمانستانى

أخبار ايران أجرى محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى، مباحثات فى طهران، مع رشيد مرادوف- مساعد رئيس الوزراء وزير الخارجية التركمانستانى، حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين؛ خاصة فى مجال مكافحة العنف والتطرف والإرهاب ومكافحة المخدرات.

ونقلت وكالة الأنباء الايرانية ارنا، اليوم السبت عن ظريف قوله عقب الاجتماع- أن قادة البلدين يحرصان بشكل كبير على تعزيز العلاقات والمشاورات بين كبار مسؤولى البلدين بهدف رفع حجم التعاون ليرقى إلى المستوى المناسب وخاصة تنفيذ مد خطوط السكك الحديدية اينجه برون وربطه بمشروع تطوير "جابهار" مما يسهم فى توسيع امكانيات المواصلات والترانزيت بين البلدين.

من جانبه. . قال مرادوف "إن العلاقات بين طهران وعشق آباد فى تطور، وإننا نحرص على تعزيز العلاقات بين البلدين"، مشيرا إلى وثائق التعاون الموقعة بين البلدين خلال زيارة الرئيس الإيرانى إلى تركمانستان وأهمية المشاورات بين قادة البلدين.

ولفت مرادوف إلى التعاون الإقليمى بين إيران وتركمانستان وأفغانستان فى مجالات المياه والكهرباء، معتبرا أنها توفر فرص التطور الإقليمى، وقدم اقتراحا لتشكيل فريق عمل حول القضايا المرتبطة بالمياه بين الدول الثلاث.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;