التحقيقات الفيدرالى الأمريكى: 2500 قضية من أصل 5 آلاف يتابعها المكتب تتعلق بالصين

قال كريستوفر وراي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، FBI، إن 2500 قضية من أصل 5 آلاف يتابعها المكتب حاليا، تتعلق بالصين، متابعا: لقد وصلنا الآن إلى نقطة حيث يفتح مكتب التحقيقات الفدرالي قضية جديدة للاستخبارات متعلقة بالصين كل 10 ساعات.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أوضح مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، أنه من بين 5000 حالة نشطة من مكتب التحقيقات الفدرالي لمكافحة التجسس الجارية حاليا في جميع أنحاء البلاد، هناك 2500 تقريبا تتعلق بالصين" قبلها قال مدير إف بي آي أن أكبر تهديد نواجهه على المدى الطويل هو التجسس الاقتصادي من الصين، وفقا لمصادر إعلامية.

وفى وقت سابق حذر مكتب التحقيقات الفدرالي بالولايات المتحدة الأمريكية من أن هناك خلايا قرصنة سيبرانية تستهدف تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية في محاولة لسرقة الأموال مع انتقال المزيد من الأمريكيين إلى الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت خلال تفشي فيروس كورونا.

ووفقا لموقع "ذا هيل"، أشار مكتب التحقيقات الفدرالي، إلى أنه يتوقع رؤية القراصنة يستغلون منصات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، والتي شهدت اقبالا اكثر بنسبة 50% منذ بداية الوباء، حيث شعر الكثير من الافراد بالخوف من الذهاب لزيارة أحد فروع البنوك، وقالت الوكالة في مذكرة: "أصبح الأمريكيون أكثر استعدادًا لاستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول كبديل لزيارة مواقع الفروع ماديًا".

كما تم الاستشهاد بالتطبيقات المصرفية المزيفة على أنها تهديد، حيث يتعرض المستخدمون لخطر الخداع لتنزيل التطبيقات الضارة التي تسرق أيضًا المعلومات المصرفية الحساسة.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;