ديلى ميل: مخاوف بريطانية من استهداف أسطولها البحرى بعد انضمام بحار لداعش

أخبار بريطانيا كشفت صحيفة (ديلى ميل) البريطانية عن هروب أحد ضباط البحرية البريطانية ويدعى على العصيمى الذى تدرب فى إحدى الكليات البحرية المرموقة فى بريطانيا إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت الصحيفة - فى تقرير نشرته على موقعها الالكترونى اليوم الأحد - أن خبراء الدفاع حذروا الليلة الماضية أن العصيمى - المولود فى الكويت والبالغ من العمر 28 عاما - يملك مهارات رفيعة المستوى ولديه معرفة كاملة بأسطول النقل البحرى فى بريطانيا، ما يمثل تهديدا أمنيا مرعبا.

وقالت إنه إلى جانب استهداف طائرات الركاب بالفعل، ثمة مخاوف متزايدة منذ فترة طويلة حيال نقل الإرهاب إلى البحار من خلال مهاجمة السفن والعبارات البحرية.

ونقلت عن لورد وست الأدميرال السابق بالبحرية الملكية البريطانية قوله: "هذا التهديد المفاجئ يثير شبح استهداف داعش لحركة الملاحة، حيث يمكن لشخص بالمعرفة التى يمتلكها العصيمى أن يفتح مجالا جديدا أمام عمليات إرهابية محتملة".

وتم العثور على تفاصيل شخصية حول العصيمى مخبأة بين وثائق تسربت إلى ديلى ميل تكشف أن العصيمى قبل مغادرته إلى سوريا كان يعيش فى ساوث شيلدز حيث التحق لمدة ثلاث سنوات بدورة ضابط البحرية التجارية عام 2011، وكان قد عمل سابقا فى شركة ناقلات النفط المملوكة للدولة فى الكويت.

ومن جانبها، رفضت الكلية البحرية التعليق الليلة الماضية، ولكن جزءاً من المناهج التى درسها، وتحديداً لضباط السفن، أكسبته فكرة واسعة عن قدرة البحرية فى بريطانيا والتى تعد فى غاية الأهمية بل واكتسب معلومات لا تقدر بثمن بالنسبة لقادته المستقبليين فى داعش، حسبما أفادت الصحيفة البريطانية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;