كوريا الجنوبية تعتزم إرسال مليونى كمامة لدول إفريقية لمواجهة "كورونا"

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين اعتزامها إرسال مليونى كمامة إلى 28 دولة فى إفريقيا لدعمها فى معركتها ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

وأفادت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية - على موقعها الإلكتروني - أن الحكومة الكورية سترسل تلك الكمامات بالتعاون مع برنامج المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وهي منظمة تابعة للاتحاد الإفريقي مكلفة بمهمة احتواء انتشار الوباء في القارة السمراء.

وتعمل كوريا الجنوبية مؤخرًا على تعزيز برنامج مساعدتها لإفريقيا، بما فيها مشروع الدعم بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي للمساعدة في تعزيز القدرة الإجمالية لبرنامج المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وفي هذا الصدد، ذكرت وزارة الخارجية الكورية "أننا نتوقع أن يسهم إرسال الكمامات إلى إفريقيا في تعزيز علاقات الصداقة بين كوريا الجنوبية وإفريقيا".

وأضافت الوزارة - في بيان اليوم - "سنواصل دعم إفريقيا التي تواجه صعوبة في الاستجابة ل(كوفيد-19) بسبب نقص الإمدادات الطبية ومعدات الفحص وضعف النظام الصحي".


الاكثر مشاهده

الهند تسجل 46791 إصابة جديدة بفيروس كورونا و587 وفاة

باكستان تسجل 433 إصابة جديدة و5 وفيات بكورونا خلال 24 ساعة

اليابان ستستخدم إجراءات لمكافحة الهجمات الإلكترونية لحماية الأولمبياد

إندونيسيا ترفضت طلبا أمريكيا لاستضافة طائرات تجسس

مرشح المعارضة فى غينيا يعلن فوزه فى انتخابات الرئاسة واندلاع أعمال عنف

تخبط فى لندن حول استئناف "بريكست".. مسئول بارز يشيد بـ"خطوات أوروبية بناءة" أمام العموم.. وداونينج ستريت يرفض "غصن الزيتون".. ويؤكد: لا أساس للعودة للمفاوضات.. وصحف: بوريس جونسون يضغط للحصول على أفضل

;