خارجية أمريكا: سلوك إيران لا يبعث على الرضا..وسنضمن استمرار حظر الأسلحة عنها

قالت الخارجية الأمريكية، إن سلوك إيران لا يبعث على الرضا.. وسنضمن استمرار حظر الأسلحة عن إيران بعد أكتوبر، حسبما أفادت العربية فى خبر عاجل لها.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وصلإلى مقر رئاسة الوزراء البريطاني الواقع في 10 شارع داونينج ستريت، الثلاثاء، للقاء رئيس الوزراء بوريس جونسون، وقال جونسون لبومبيو لدى جلوسهما في حديقة المبنى في اجتماع في الهواء الطلق "مرحبا بك في رقم عشرة"، فيما قال وزير الخارجية الأمريكي: "تبدو في أحسن حال".

وأشار برويس جونسون إلى أن إجراءات التباعد الاجتماعي المتبعة بسبب تفشي فيروس كورونا لا تشير إلى أى تباعد سياسى، وقال "التباعد الاجتماعي لا يعني تباعدا دبلوماسيا أو سياسيا".

فيما قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو: بحثت مع رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون تمديد حظر السلاح على إيران. وأضاف مايك بومبيو، خلال مؤتمر صحفى مع نظيره البريطاني دومينيك راب: لن نسمح برفع حظر السلاح عن إيران.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أثناء زيارة إلى لندن إن الولايات المتحدة وبريطانيا ما زال أمامهما المزيد من العمل بشأن اتفاقية للتجارة الحرة، معربا عن أمله بأننا البلدان من إتمامها في المستقبل القريب.

وأبلغ بومبيو خلال مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره البريطاني دومينيك راب "من المقرر عقد جولة ثالثة (من المفاوضات) في وقت لاحق من هذا الشهر ، التركيز الأساسي والشركات المتحدة هو أن نرى أننا يمكننا تحقيق تقدم في هذا وإتمامه بأسرع ما يمكن." وقال مايك بومبيو "تحدثت مع رئيس الوزراء (البريطاني) هذا الصباح بشأن هذا الأمر وآمل بأنك قادر على اتمامه في وقت قريب".



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;