الأطباء في كوريا الجنوبية يبدأون إضرابا ليوم واحد احتجاجا على خطة الإصلاح الطبي

بدأ الأطباء إضرابا لمدة يوم واحد في جميع أنحاء كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، احتجاجا على خطة الحكومة للإصلاح الطبي، ومن المتوقع أن تحدث بعض الاضطرابات بصورة حتمية.

ويعد الإضراب جزءا من معارضة الجمعية الطبية الكورية القوية لخطة الحكومة لزيادة حصص القبول في كليات الطب وفقا لوكالة الانباء الكورية الجنوبية /يونهاب/.

وقالت الجمعية الوطنية الكورية إنه من بين المشاركين في الإضراب، الأطباء في العيادات الصغيرة وبعض الأطباء المتدربين، مثل المتدربين والمقيمين، في المستشفيات العامة.

ومع ذلك، يستمر الأطباء الذين يعملون في المجالات الأساسية، مثل وحدات العناية المركزة والجراحة والطوارئ، في أداء واجبهم المعتاد. وقالت السلطات الصحية إنها لا تتوقع حدوث اضطرابات كبيرة، حيث قامت المستشفيات بتعبئة عاملين صحيين بدلاء، ولم يشارك الأطباء في الأقسام الحيوية في الإضراب.

وذكر مسؤول في مستشفى سانت ماري في سول، طلب عدم ذكر اسمه، "سوف نتأكد من عدم وجود اضطرابات في الخدمة من خلال ترتيب القوى العاملة البديلة في كل قسم." ويمثل هذا ثالث إضراب رئيسي للجمعية الطبية على مدار العقدين الماضيين، بعد تلك التي حدثت في عامي 2000 و 2014. وفي الأسبوع الماضي، أطلق الأطباء المتدربون في المستشفيات العامة إضرابا منفصلا لمدة يوم واحد.

وتخطط كوريا الجنوبية لزيادة عدد الأطباء في البلاد، مشيرة إلى نقص البنية التحتية الطبية في المناطق الريفية، فضلا عن جائحة فيروس كورونا المستجد التي من غير المرجح أن تنتهي قريبا.


الاكثر مشاهده

تعرف على سر دمية ترافق رجال الإطفاء أثناء عملهم في ولاية أمريكية.. فيديو

فيديو.. محمود علاء يتقدم للزمالك أمام المصرى من ركلة جزاء فى الدقيقة 17

جامعة طنطا تعلن توفير 80% من قائمة الأدوية لأعضاء هيئة التدريس والمتعاقدين

مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات القادمة من كازاخستان

وزيرة البيئة تؤكد "إيكو ايجيبت" تفتح افاق جديدة للسياحة فى مصر

الإعدام لعامل قتل والده بسبب خلافات مالية فى السلام

;