الإندبندنت: كاميرون يعتذر لإمام بريطانى اتهمه بدعم داعش

قالت صحيفة "الإندبندنت" إن رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون قد اضطر للاعتذار لإمام سابق اتهمه بدعم داعش، فى ظل انتقادات متزايدة لأداء حزب المحافظين الذى ينتمى إليه كاميرون فى انتخابات عمدة لندن.

وكان كاميرون قد قال خلال حديثه لمجلس العموم قبل أسبوعين إن سليمان غانى، الإمام الذى سبق وشارك عمدة لندن الجديد صادق خان المنصة فى مؤتمرات سابقة، من أنصار داعش.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن كاميرون كان يشير إلى تقارير تحدثت عن أن غانى يؤيد فكرة دولة إسلامية ، وليس داعش تحديدا. وأضاف المتحدث أن رئيس الوزراء أوضح فى أن هذا لا يعنى أن غانى يدعم داعش، ويعتذر له عن أى سوء فهم.

وأوضحت الصحيفة أن هذا التصريح يأتى بعدما اضطر وزير الدفاع البريطانى مايكل قالون إلى الاعتذار عن تكرار نفس المزاعم فى مقابلة إذاعية الأسبوع الماضى، ويأتى أيضا بعدما تحرك غانى قانونيا ضد كاميرون. وقال متحدث باسم فالون إنه كان يقتبس ما قاله مقدم "بى بى سى" أندرو نيل.

من ناحية أخرى، دعت أكبر منظمة تمثل المسلمين فى بريطانيا حزب المحافظين إلى ضرورة إجراء تحقيق عاجل فى مزاعم الإسلاموفوبيا فى صفوفه.

وقال مجلس مسلمى بريطانيا إن الحملة الانتخابية الأخيرة للحزب للتنافس على منصب عمدة لندن، قد تخللتها لمحات من الإسلاموفوبيا ضد مرشح حزب العمال الذى فاز بالمنصب صادق خان ومسلمين آخرين. وكان المحافظون قد اتهموا بالعنصرية بعدما وصفوا خان بالراديكالى وقالوا إن لندن لن تكون فى أمان معه، وأشاروا إلى صلته بالمتطرفين.

وأوضح شوجوا شافى الأمين العام لمجلس مسلمى بريطانيا، إن محاولات التشويه أصبحت شائعة للغاية ضد المسلمين والمنظمات الإسلامية، واصفا إياها بالسرطان الذى أفسد قطاعات فى الطبقة السياسية والإعلامية فى بريطانيا، وطالب كاميرون وفالون بالاعتذار لغانى داخل البرلمان البريطانى.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;