6 طائرات عسكرية روسية تنتهك منطقة تحديد الدفاع الجوى لكوريا الجنوبية

قال مسئولون عسكريون فى كوريا الجنوبية، إن 6 طائرات عسكرية روسية انتهكت منطقة تحديد الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية أمس الأربعاء، مما دفع القوات الجوية الكورية إلى استخدام طائرات مقاتلة لطردها، وأضاف المسئولون، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أن قاذفتين استراتيجيتين من طراز توبوليف تو-95 و4 طائرات عسكرية أخرى دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي الكوري بالقرب من جزر دوكدو الواقعة في أقصى شرق كوريا الجنوبية في البحر الشرقي دون إشعار مسبق. وأوضح المسئولون أن الطائرات ظلت في المنطقة لنحو 20 دقيقة قبل الاتجاه إلى منطقة تحديد الدفاع الجوي اليابانية.

وأشار المسؤولون إلى أنه عند اكتشاف أول طائرة تدخل المنطقة، سارعت القوات الجوية الكورية الجنوبية لاستخدام طائرتها المقاتلة بما فيها طائرات من طراز إف-15 كي، وكي إف-16 واتخذت الإجراءات اللازمة لطردها. وذكر مسئولون عسكريون أن طائرات روسية انتهكت منطقة تحديد الدفاع الجوي الكوري الجنوبي 20 مرة على الأقل في عام 2019.

يشار إلى أن مناطق تحديد الدفاع الجوي ليست مجالا جويا إقليميا وليست ملزمة بالقانون الدولي، غير أنه من المفترض أن تقوم الطائرات الحربية الأجنبية بإخطار مسبق قبل الاقتراب منها بما يتماشى مع الأعراف الدولية لمنع الاشتباكات.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;