حركة طالبان تعلن إبطاء أفغانستان محادثات السلام بتأجيل إطلاق سراح سجنائنا بالكامل

أعلن المكتب السياسي لحركة طالبان أن الحكومة الأفغانية لم تطلق سراح عدد من معتقلي الحركة بعد، مما يبطئ من وتيرة الاعداد للمحادثات المرتقبة بين الأطراف الأفغانية، وقال المتحدث باسم المكتب السياسي لطالبان محمد نعيم ورداك في تغريدة على تويتر- وفق ما نقلته وكالة أنباء /خاما برس/ الأفغانية اليوم الثلاثاء، إنه بمجرد انتهاء عملية إطلاق سراح سجنائنا، سنكون مستعدين للجلوس مع الأفغان والتفاوض بشأن السلام في البلاد. وفي غضون ذلك، أعلن القصر الرئاسي في أفغانستان انتهاء الاستعدادات للمفاوضات الأفغانية الداخلية، قائلا: إن التأخير يعزي إلى عدم استعداد طالبان للمحادثات. وفي هذا الصدد، قالت مصادر مطلعة إن التأجيل يرجع إلى قضايا داخل قيادة فريق التفاوض الخاص بطالبان، مضيفة أن هناك مطالب من الجانبين.

وكانت حركة طالبان قد أعلنت مؤخرا تشكيل فريق تفاوض مكون من 21 عضوًا بقيادة كبير القضاة في الحركة مولوي عبد الحكيم مع كبير المفاوضين السابق عباس ستانيكزاي الذي يشغل الآن منصب نائب. وقال صديق صديقي المتحدث باسم الرئاسة الأفغانية، وفق ما نقلته وسائل الإعلام المحلية، إن "المسائل الفنية والاستعدادات على وشك الانتهاء. ونأمل أن تنتهي طالبان من استعداداتها حتى يتمكن وفدنا من السفر (إلى مقر المفاوضات)".

وأضاف عبد الحفيظ منصور عضو فريق التفاوض الحكومي: "ليس لدينا مشاكل. الجميع مستعدون للرحلة. وننتظرها منذ عدة أيام، لكن قيل لنا مرارًا أن وفد طالبان غير مستعد".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;