الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق روسى مستقل بشأن تسميم نافالنى

دعت منظمة الأمم المتحدة إلى فتح تحقيق روسي مستقل بشأن تسميم المعارض نافالنى، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز". وكان السفير الروسي لدى بريطانيا، أندريه كيلين، قد أكد خلال استدعائه إلى مقر الخارجية الروسية على خلفية الوضع حول المعارض الروسي، أليكسي نافالني، عدم قبول الاتهامات الموجهة لروسيا بشأن تسميم نافالني، مشيرا إلى التزام روسيا بمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية.

ونقلت سبوتنيك عن بيان للسفارة الروسية في لندن، جاء فيه: "في الـ 7 من شهر سبتمبر الجاري، وخلال لقاء بين السفير الروسي أندريه كيلين والمدير العام لوزارة الخارجية البريطانية، توماس درو، أثار الجانب البريطاني موضوع نقل أليكسي نافالني إلى المستشفى، داعيًا إلى إجراء تحقيق في الحادث. وأشار الجانب الروسي إلى عدم قبول الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة وتسييس القضية، وهي مسألة لها طبيعة طبية وقانونية بحتة. كما تم الإعراب عن اهتمام روسيا بكشف جميع الحقائق المتعلقة بهذا الحادث".

وأضاف البيان: "فيما يتعلق بافتراضات تسميم أليكسي نافالني بمادة كيميائية محظورة، أكد أندريه كيلين التزام روسيا بواجباتها تجاه معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية"، ولفت السفير، خلال الاجتماع، انتباه محاوره إلى عدم رغبة الجانب الألماني بالرد على طلب روسيا.

وكان نافالني قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة، يوم 20 أغسطس الماضي، بعد إقلاع طائرة كانت تقله من مدينة أومسك الروسية إلى موسكو، ما أجبر الطائرة على الهبوط الاضطراري ونقله إلى مركز العناية المركزة في مدينة تومسك الروسية، ويخضع حالياً للعلاج في عيادة" شاريتيه" في برلين.

وأكد وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن بلاده يمكن أن ترسل المعلومات المطلوبة المتعلقة بقضية المدون الروسي أليكسي نافالني، إلى موسكو، مضيفا بأن هذه العملية طويلة ومرتبطة بظهور معلومات جديدة.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;