دبلوماسي روسي يتهم واشنطن بالتدخل في شئون بيلاروسيا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجى ريابكوف، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تتدخل وتواصل التدخل في شئون العديد من البلدان بما فيها بيلاروسيا، قائلًا "من الواضح تماما لنا، أن واشنطن تدخلت ولا زالت تتدخل، وللأسف ستواصل التدخل في الشؤون الداخلية للكثير من الدول.. وبيلاروسيا من ضمنها" وأضاف الدبلوماسي الروسي - حسبما ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - "أن سياسة التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية تستهدف ضمان الهيمنة الأمريكية في العالم، وتحرير الفضاء الجيوسياسي في مناطق مختلفة لتحل مكانها تلك النماذج الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، الملائمة للولايات المتحدة، والتي يسهل التحكم بها، ولا مكان فيها لمسار مستقل للسياسة الخارجية، حيث يُنفذ فيها القادة ما يصاغ في واشنطن".

يذكر أن روسيا، سبق وحذرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من أي شكل من أشكال التدخل في الشئون الداخلية لبيلاروسيا، بما في ذلك الدعوات العلنية للاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وشهدت بيلاروسيا احتجاجات في 9 أغسطس، عقب الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها رئيس الدولة الحالي ألكسندر لوكاشينكو، والتي اعتبرتها المعارضة بأنها غير نزيهة ونتائجها مزورة.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;