الكرملين يؤكد تأييد بوتين لتحقيق إصلاح دستورى فى بيلاروسيا

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أيد فكرة قيام الزعيم البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بإجراء إصلاح دستوري في بيلاروسيا.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن بيسكوف قوله للصحفيين: "أيد الرئيس بوتين مبادرة الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو لإجراء إصلاح دستوري، كما أكد الرئيس لوكاشينكو بدوره عزمه على إجراء تغييرات في الدستور، وأعلن عزمه على تنظيم هيكل عمل مناسب وإطلاق عملية كاملة للتغييرات الدستورية".

كما أشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية إلى أن مواطني بيلاروسيا، سواء الذين يوافقون على نتائج الانتخابات أو الذين لا يوافقون عليها، هم جميعا مواطنو البلد الشقيق لروسيا. وأضاف قائلا: "كما قال الرئيس بوتين منذ البداية، نريد أن يتم كل ما يحدث في بيلاروس ليس بشكل عمليات مناقض للدستور، وإنما بطريقة قانونية".

وردا على سؤال حول ما إذا كان قد نوقش استخدام القوة خلال تفريق المتظاهرين في بيلاروسيا، أشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية إلى أن الأمر لا يتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن اليوم الاثنين، قبيل عقد الاجتماع مع الرئيس البيلاروسي في مقر "بوتشاوروف روتشي" للرئاسة الروسية بالقرب من منتجع سوتشي، أن روسيا ستفي باتفاق منح بيلاروسيا قرضًا بمبلغ 1.5 مليار دولار.

وقبل ذلك أكد بوتين، في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، موقف روسيا الداعي لعدم جواز أي محاولات للتدخل في شؤون بيلاروسيا الداخلية.

وشهدت بيلاروسيا احتجاجات عقب الانتخابات التي جرت في 9 أغسطس الماضي وفاز بها الرئيس البيلاروسي الحالي، ألكسندر لوكاشينكو، بحصوله على 80.1 بالمئة من الأصوات.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;