حاكم طوكيو ينفق 2 مليون دولار على رحلاته بحجة منح اليابان صورة مرموقة

أقر حاكم طوكيو يويتشى ماسوزوى، فى مؤتمر صحفى، أنه أنفق أكثر من 2 مليون دولار على ثمانية رحلات خارجية، خلال العامين الأولين له فى منصبه، للعمل على تحسين صورة اليابان وجعلها "مرموقة" على المسرح الدولى.

وأبدت مجلة فورين بوليسى الأمريكية دهشتها من إنفاق حاكم طوكيو هذا المبلغ الهائل على الرحلات الخارجية. وقالت ساخرة إن تضحية ماسوزوى لبلاده تضمنت بقاءه فى أجنحة فندقية فى لندن يبلغ سعرها 1.820 دولار لليلة الواحدة، وأنفق 11.700 دولار لاستئجار غرف كبار الشخصيات فى المطار والسفر مع حاشية تبلغ 19 موظفا. ولم يقتصر إنفاق حاكم طوكيو على السفر الدولى، إذ أنه كثيرا ما استخدم سيارات رسمية وسائق لتنقلاته من منزل عطلته فى منتجع سياحى. وقد تم التحقيق مع ماسوزوى منذ أوائل إبريل الماضى عندما كشف الحزب الشيوعى اليابانى إن إنفاقه على 8 رحلات خارجية تجاوزت كثيرا إنفاقات الحاكم السابق، شينتارو إيشيهارا، القومى اليمينى الذى أنفق 4.3 مليون دولار على 28 رحلة خلال فترة ولايته.

ومنذ ذلك الحين تم الكشف عن المزيد من الإنفاق الذى وضع حاكم طوكيو فى دائرة الضوء، حيث يتهمه البعض بإنتهاك القانون. وكانت الحكومة قد أصدرت أوامر عام 2007 بإيجاد أرخص الأماكن للإقامة مع مراعاة المتطلبات الأمنية. وكشفت مجلة شوكان بونشون، اليابانية، الأسبوع الماضى، أن ماسوزوى أنفق حوالى 3400 دولار من أموال الحكومة فى زيارتين لفندق ومنتجع فى كيسارازو عامى 2013 و2014، لمناقشة ما وصفه بمسائل عاجلة وهامة جدا تتعلق بالانتخابات. وقد رافقته أسرته فى رحلاته لأنه، بحسب قوله لديه التزام بقضاء بعض الوقت مع أولاده.

وتولى ماسوزوى منصبه كحاكم لطوكيو فى 2014 لكنه شغل قبل ذلك منصب نائب فى مجلس الشيوخ اليابانى ووزير الدولة للصحة. وتشير المجلة إلى أنه بين عامى 2012 و2014، اشترى مقتنيات فنية بقيمة 82 ألف دولار من أموال الدولة والتى قال أنه استخدمها فى الشأن الدبلوماسى كهدايا للزوار من الخارج.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;