نائب الرئيس الفنزويلي: لن يجرى استفتاء على إقالة "مادورو"

أكد نائب الرئيس الفنزويلى اريستوبولو ايستوريز، أمس الأحد، أن الاستفتاء الذى تسعى المعارضة لتنظيمه من أجل إقالة الرئيس نيكولاس مادورو، من منصبه "لن يجري"، فى قرار يهدد بانفجار الوضع فى بلد منهار اقتصاديا ويقف على شفير الانزلاق إلى الفوضى.

وقال ايستوريز إن "مادورو لن يغادر السلطة بموجب استفتاء لأنه لن يجرى استفتاء"، مؤكدا أن قادة المعارضة "يعلمون أنه لن يجرى استفتاء".

وأضاف خلال تجمع أقيم فى كراكاس دعما لرئيسة البرازيل المعلقة مهامها اليسارية ديلما روسيف، أن السبب فى أنه لن يكون هناك استفتاء هو أن الاجراءات التى اتخذتها المعارضة لإجرائه أتت "متأخرة كثيرا وسيئة كثيرا وبارتكاب عمليات تزوير"، متابعا بنبرة تهديد "عليهم أن يقتلونا جميعا قبل ان ينفذوا انقلابا برلمانيا".

وفنزويلا التى تملك اكبر احتياطى من النفط فى العالم، تعانى من ازمة اقتصادية حادة ناجمة عن تراجع اسعار الذهب الاسود، المصدر الرئيسى للبلاد من العملات الصعبة.

وبالاضافة الى الانهيار الاقتصادي، تعيش البلاد ازمة سياسية عميقة بين حكومة تشافيزية (تيمنا باسم الرئيس الراحل هوغو تشافيز، 1999-2013) وبرلمان معارض يسعى لاقالة مادورو عبر استفتاء يعمل على تنظيمه.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;