منظمة أوبك تناقش تدابير مواجهة أزمة تغير المناخ

عقدت الأمانة العامة لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) اليوم ورشة عمل فنية - عبر الفيديو- حول تدابير التعامل مع قضية تغير المناخ باعتبارها قضية رئيسية ذات تأثير بعيد المدى.

وذكر بيان لمنظمة (أوبك) اليوم الثلاثاء أن الورشة شارك فى أعمالها عدد من ممثلي الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المنتجة للنفط غير الأعضاء في منظمة أوبك والمشاركة في إعلان التعاون الى جانب خبراء الصناعة الدوليين.

وأوضح البيان نقلا عن محمد باركيندو أمين عام (أوبك) قوله أن العالم يواجه أزمتين عالميتين وهما وباء (كورونا) وتغير المناخ حيث تهدف الدول الى حشد الجهود من اجل التعافي من آثار الوباء وتحقيق اقتصادات مستدامة وقادرة على الصمود مع معالجة قضايا تغير المناخ.

وقال باركيندو -في البيان- "لقد شاركت أوبك في المناقشة الحاسمة حول تدابير الاستجابة لسنوات عديدة ، بما في ذلك اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاقية باريس" ، مشيرًا إلى أن إجراءات تغير المناخ ستؤثر على الطلب المستقبلي على الطاقة وعلى مزيج الطاقة والذي بدوره سيؤثر على البلدان النامية المصدرة للطاقة.

وشدد البيان على أن الدول الأعضاء في أوبك تدافع عن قضايا البيئة وتغير المناخ مضيفًا أنها تحاول باستمرار تحديد سبل التخفيف من تغير المناخ وتأثيره من خلال التنويع الاقتصادي.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;