كوريا الجنوبية تتوقع محادثات عسكرية بين سول وواشنطن الأسبوع المقبل

أعلنت هيئة الأركان المشتركة فى كوريا الجنوبية أنه من المتوقع أن يجرى القادة العسكريون لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية محادثاتهم السنوية عبر (الفيديو) الأسبوع المقبل، لمناقشة قضايا الأمن الإقليمي والتحالف بين بلديهم، وأضافت الهيئة، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/ اليوم الخميس، أن اجتماع اللجنة العسكرية الـ45 بين رئيس هيئة الأركان المشترك الجنرال وون إن-تشول، ونظيره الأمريكي الجنرال "مارك ميلي" سيعقد يوم الثلاثاء المقبل. وأوضحت هيئة الأركان أن (سول) و(واشنطن) تخططان لتقييم الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا، فضلا عن وضع الاستعداد العسكري خلال الاجتماع المقبل، مشيرة إلى أنها ستدفع لاستعادة الحق على أساس التحالف القوي مع الولايات المتحدة. ويعقد اجتماع اللجنة العسكرية كل عام عادة قبل يوم واحد من عقد وزيري دفاع سيول وواشنطن الاجتماع الاستشاري الأمني.

ومن المقرر، أن يعقد الاجتماع الاستشاري الأمني لهذا العام في واشنطن يوم الأربعاء القادم بمشاركة وزيري الدفاع الكوري الجنوبي سوه أوك، والأمريكي مارك إسبر، غير أن البلدين قررا عقد اجتماع اللجنة العسكرية عبر الفيديو. وجاء القرار في الوقت الذي يخضع فيه كبار القادة العسكريين الأمريكيين للحجر الصحي وبحسب ما ورد من بينهم ميلي بعد أن خالط نائب قائد خفر السواحل الأمريكي الأدميرال تشارلز راي الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

واستضافت كوريا الجنوبية الجلسة السابقة لاجتماع اللجنة العسكرية، ومن المنتظر أن يكون نقل حق قيادة العمليات في زمن الحرب من واشنطن إلى سول ضمن جدول أعمال الاجتماع. وتسعى الحكومة الكورية الجنوبية لاستعادة هذا الحق قبل انتهاء ولاية إدارة مون جيه-إن الحالية في مايو عام 2022 رغم أن عملية الانتقال لا تعتمد على الوقت، بل على الظروف.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;