مخاوف من مقتل نحو 150 فى انهيارين أرضيين بسريلانكا

قال مسؤولون فى مكافحة الكوارث اليوم الأربعاء أن هناك مخاوف من مقتل نحو 150 شخصا بعد أن دفنهم انهياران أرضيان وقعا بسبب أمطار غزيرة استمرت لأكثر من ثلاثة أيام فى وسط سريلانكا بينما أوقف عمال الإنقاذ العمل بعد انتشال أكثر من 12 جثة.

وأجبرت السيول أكثر من 223 ألف شخص على ترك منازلهم وفقا لأحدث بيانات رسمية وانتشلت 17 جثة فى أنحاء متفرقة من البلاد ليرتفع بذلك العدد الرسمى للقتلى حتى الآن إلى 37 قتيلا رغم أن العدد مرشح لزيادة كبيرة.

وركزت جهود الإغاثة على بلدة أراناياكا التى تقع على بعد مئة كيلومتر شمال شرقى العاصمة كولومبو حيث دفنت ثلاث قرى فى وقت متأخر من أمس الثلاثاء فى منطقة كيجالى بوسط البلدة.

وقال الميجر جنرال سودانثا راناسينج المسؤول عن عمليات الإنقاذ فى تصريح لرويترز "لا يزال 134 فى عداد المفقودين وانتشلنا 14 جثة حتى الآن من موقع الانهيار الأرضى فى أرانايكا." وأضاف قائلا "أوقفنا العمليات اليوم مع حلول الظلام. استمرت عمليات الانقاذ أكثر من 20 ساعة وسنعاود العمل صباحا." وذكر مسؤولون أن أكثر من 350 شخصا نقلوا بعيدا عن المناطق المتضررة بالانهيارات الأرضية فى ساعة مبكرة اليوم الأربعاء.

وقال مسؤول فى الصليب الأحمر بسريلانكا حضر اجتماعا لإدارة الكوارث فى موقع الانهيار الأرضى فى أراناياكا اليوم أن هناك مخاوف من أن يكون عدد القتلى يتراوح بين 300 و400.

وقالت الشرطة أن انهيارا أرضيا آخر فى بولاتكوبيتيا بنفس المنطقة تسبب فى دفن 16 شخصا على الأقل.

وتشهد سريلانكا موجات متكررة من السيول والقحط مع تعرضها لرياح موسمية جنوبية محملة بالأمطار بين مايو وسبتمبر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;