خبراء: ظهور زيكا فى أفريقيا "كارثة كبرى" تهدد بتزايد انتشاره بشكل كبير

علق خبراء صحة على تقرير منظمة الصحة العالمية التى أعلنت فيه أن فيروس زيكا المرتبط بحدوث اضطرابات عصبية وتشوهات للمواليد فى البرازيل تأكد ظهوره فى أفريقيا لأول مرة، وأكدوا أن انتشار هذا الفيروس فى القارة السمراء سيكون "كارثة أكبر" بكثير من انتشاره فى أمريكا اللاتينية. وأكدت المنظمة أن 200 حالة من الفيروس تم تأكيدها فى الوقت الذى يشتبه فيه بإصابة الآلاف فى جمهورية "الرأس الأخضر" أو "كاب فريدى"، وذلك فى أول اندلاع للسلالة التى انتشرت فى أمريكا الجنوبية. وتم تأكيد إصابة 3 رضع بالفيروس المسبب لصغر حجم الرأس فى الجزيرة القريبة من السنغال، فى الوقت الذى تأكدت فيه إصابة 170 امرأة حامل بالفيروس.

وقالت "ماتشيديسو مويتى"، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية فى أفريقيا: "النتائج مقلقة لأنها دليل جديد على أن العدوى تنتشر إلى ما أبعد من أمريكا الجنوبية، وتقف على أعتاب أفريقيا".

ونقلت "الإندبندنت" عن البروفيسور بول هانتر، الخبير فى مجال الصحة الوقائية فى جامعة "إيست أنجيليا" قوله إن المرض من شبه المؤكد أنه انتقل الآن إلى قارة أفريقيا، متوقعا أن يتسبب ذلك فى "كارثة كبرى". وأضاف بالقول: "بمجرد أن يكون لهذا الفيروس موطأ قدم فى أفريقيا، فأغلب الظن سينتشر بشكل كبير للغاية، وغالبا ستكون كارثة أكبر من أمريكا الجنوبية".




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;