وزير ألمانى: استمرار الإجراءات الاحترازية تزامنا مع بدء التطعيم ضد كورونا

كشف وزير الصحة الألمانى يانس شبان عن أنه بالرغم من بدء العد التنازلي للتطعيم ضد فيروس كورونا لقاح "فايزر-بيونتك" ، إلا أن تطبيق الإجراءات الاحترازية سيستمر ، موضحا أن الحياة لن تعود لطبيعتها قبل الصيف المقبل . وأكد شبان - في تصريحات اليوم الأربعاء، لقناة إن تي في الإخبارية الإلمانية - أن القواعد والإجراءات الاحترازية و التباعد الاجتماعي سيستمر تطبيقه في البلاد لمنع تفشي الفيروس تزامنا مع بدء حملات التطعيم باللقاح . وأضاف الوزير " عند بدء حملات التطعيم بعد فترة وجيزة جدًا من عيد الميلاد ، لكن هذا لا يعني أن قواعد التباعد و الإجراءات الاحترازية لم تعد ضرورية .. بل علينا الالتزام بها في العام المقبل أيضا ". يذكر أن المانيا شهدت اليوم ارتفاعا غير مسبوق في نسبة الوفيات خلال الـ 24 ساعة ، حيث بلغ تعداد الوفيات اليوم 952 حالة وفاة بفيروس كورونا .

وكان وزيرا الصحة الإيطالي و الألماني قد حثا أمس وكالة الأدوية الأوروبية على تسريع إجراءات التصديق الخاصة بلقاح "فايزر-بيونتك" المضاد لفيروس كورونا المستجد قبل موسم أعياد الميلاد . من جانبها أشارت وكالة الأدوية الأوروبية - في وقت سابق - إلى أنها ستعلن قرارها بشأن اللقاح بحلول 29 ديسمبر الجاري.

وتواجه الحكومة الألمانية انتقادات لأن لقاح (فايزر-بايونتك) - الذي طور داخل البلاد - قد حصل بالفعل على تصاريح لاستخدامه بشكل طارئ في العديد من البلدان ، ولكن ليس داخل الاتحاد الأوروبي حتى الآن .



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;