باكستان تحيى يوم حق تقرير المصير للكشميرين

تحيى سفارة باكستان بالقاهرة اليوم، ذكرى "يوم حق تقرير المصير" للكشميريين. وفى بيان لها قالت السفارة: فى الخامس من يناير عام 1949، تبنت لجنة الأمم المتحدة للهند وباكستان(UNCIP) قرارًا يكرس حق تقرير المصير للشعب الكشميري، وورد في القرار أن مسألة انضمام دولة جامو وكشمير سيتم البت فيها من خلال استفتاء حر ونزيه تحت رعاية الأمم المتحدة. فى احياء ذكرى القرار، في الخامس من يناير من كل عام ، يتذكر المجتمع الكشميرى فى جميع أنحاء العالم يوم الحق في تقرير المصير. وأضاف البيان، أن الوضع الحالى فى إقليم جامو وكشمير المحتل هو الأسوأ فى التاريخ الحديث حيث حُرم الناس من حقوقهم الأساسية، بما فى ذلك الحق فى الحياة والغذاء والصحة وحرية التعبير والتجمع.

وترتكب قوات الاحتلال الهندى، حسب وصف السفارة الباكستانية، عمليات قتل خارج نطاق القضاء واعتقالات تعسفية بحق الأبرياء من الكشميريين فى ظل إفلات غير مسبوق من العقاب.



الاكثر مشاهده

قائد الجيش اللبناني: الأزمة السياسية تنعكس سلبا على الاقتصاد ولن نسمح بالمساس بالاستقرار

التحالف العربى: التصعيد الحوثى فى مأرب يحاول تقويض المساعى الأممية للحل باليمن

سيسيه ينضم لمنتخب كوت ديفوار بعد تألقه مع الاتحاد السكندرى

وزير خارجية سوريا: نتواصل مع الدول الصديقة للمساعدة والدعم فى عودة النازحين للوطن

الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة سيراميكا وحازم يشارك فى المران

الحجر الأسود يتجمل استقبالا لزوار بيت الله الحرام..أساليب حديثة وتقنيات متطورة فى الصيانة وفق إجراءات احترازية مشددة..تعيين حارس خاص مهمته الأساسية هى تنظيم ألاف الطائفين حول الكعبة المشرفة ويستبدل بآ

;