اخبار كوريا الشمالية .. كوريا الشمالية تتظلم لبان كى مون بسبب العقوبات

أرسلت كوريا الشمالية رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون لاتخاذ موقف إزاء ما وصفته بظلم العقوبات الأممية المفروضة عليها بسبب التجربة النووية.

وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس بعثة بيونج يانج فى الأمم المتحدة بعث رسالة إلى الأمين العام للمنظمة طالبه فيها بإبداء رأيه حول السبب وراء اعتبار الأمم المتحدة التجارب النووية والصاروخية الكورية الشمالية وحدها خطرا يهدد السلام العالمى.

وذكرت الوكالة أن بيونج يانج دعت الأمم المتحدة لتحديد الأساس القانونى الذى فرض بناء عليه مجلس الأمن الدولى مجموعة من العقوبات ضدها، مضيفة :"إذا اعتبرت التجارب النووية وإطلاق الصواريخ مخاطر تهدد السلام والاستقرار فى العالم، فلماذا لم يفرض مجلس الأمن الدولى عقوبات ضد الولايات المتحدة وغيرها من البلدان التى نفذت حوالى 2000 تجربة من الاختبارات النووية وإطلاق الصواريخ".

وقالت إن كوريا الشمالية سوف تعتبر عقوبات مجلس الأمن الدولى ضدها عملا يفتقر إلى الإنصاف إذا لم تعطِ الهيئة العالمية إجابة مقنعة للقضايا المطروحة، ويتزامن الكشف عن هذه الرسالة مع الزيارة المرتقبة لـ بان كى مون إلى كوريا الجنوبية، غدا الأربعاء، والتى ستستمر 6 أيام، فى أول رحلة إلى وطنه الأم منذ سنة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;