مرشح بايدن لوزارة الخارجية: الولايات المتحدة ستبقى سفارتها فى القدس

تعهد مرشح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوزارة الخارجية أنتوني بلينكن، بأن تبقي الولايات المتحدة سفارتها في القدس، وأوضح أنه يدعم اتفاق التطبيع بين إسرائيل والدول العربية، وأضاف أن حل الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين "ينطوى على تحديات كبيرة" حاليا، ومن الصعب توقع فرص في المدى القريب لذلك.

وأكد، أن ما يعرف بحل الدولتين هو السبيل لضمان مستقبل إسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية، ومنح الفلسطينيين الدولة التي يحق لهم الحصول عليها.

تجدر الإشارة إلى أنه اليوم الأربعاء سيجرى تنصيب الرئيس جو بايدن رسميا رئيسا للولايات المتحدة لفترة ولاية تستمر 4 سنوات. وكان وصل كل من الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس إلى النصب التذكاري لضحايا فيروس كورونا في واشنطن، وفقا لمصادر إعلامية. فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إنها تحرص على أن يحصل الرئيس المنتخب ونائبته على حفل تنصيب آمن، وأنها قامت باستبعاد عدد من عناصرها قبل ساعات من تنصيب الرئيس الأمريكى الجديد جو بايدن، حيث أكدت مصادر أمنية أمريكية ارتفاع عدد الحرس الوطني المستبعدين من مهمة حماية حفل تنصيب بايدن إلى 12 عنصرًا لارتباطهم بجماعات متطرفة.



الاكثر مشاهده

تهم قادت الممثلة عبير بيبرس لخلف القضبان وحبسها 7 سنوات.. تعرف عليها

صراع قوي بين أهل القمة والقاع فى افتتاح الجولة 14 لمجموعة بحري

"السجن أو القتل" مصير مأساوى لنساء وقعن فى حب خواكين جوزمان امبراطور المخدرات المكسيكى.. اعتقال إحدى زوجاته بتهمة التهريب ومقتل أخرى على يد منافسه.. صحيفة: لديه غراميات عديدة و23 ابنا ويوصف بـ"مدمن ال

لأولياء الأمور.. لو ابنك مصاب بكورونا اعرف الخطوات المطلوبة لتأجيل الامتحانات

محافظ بورسعيد: الوحدات السكنية للشباب فى عهد الرئيس السيسى لم تشهدها أى محافظة أخرى

رائد الانطباعية.. 180 عاما على ميلاد أوجست رينوار

;