الرئيس الروسى: اتخذنا إجراءات تتناسب مع حجم التهديد الوبائى لكورونا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الإجراءات التي اتخذتها بلاده لمكافحة فيروس كورونا المستجد تتوافق مع مستوى التهديد الوبائى، وقال بوتين - خلال اجتماعه مع الحكومة الروسية، اليوم الخميس، "إن البيانات الموضوعية تشير إلى أن الإجراءات التي نتخذها لمكافحة خطر انتشار عدوى فيروس كورونا، تتوافق مع مستوى التهديدات التي تشكلها على مواطنينا وتعطي نتيجة إيجابية بشكل عام". وأضاف أن "الوباء ينحسر ببطء بالفعل، وعدد حالات الإصابة آخذ في التناقص، لقد تجاوز عدد الأشخاص الذين تعافوا عدد الذين أصيبوا بالمرض مؤخرا.. ومن حيث عدد الوفيات، فإن الوضع مرضٍ بشكل عام، وبالمقارنة مع البلدان الأخرى، لدينا 12 مصابا بفيروس كورونا من بين 100 ألف شخص في روسيا، أي أقل أربع مرات من العديد من البلدان الأوروبية".

من جهتها قالت نائب رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا، إنه تم إنتاج حوالي 8.2 مليون جرعة حتى اليوم من لقاح فيروس كورونا في البلاد ، مشيرة إلى تزويد المؤسسات الطبية في الأقاليم الروسية المختلفة بحوالي 2.7 مليون جرعة. وأضافت جوليكوفا - خلال اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أعضاء الحكومة اليوم الخميس : "نحن نعمل فعليًا بدون تأخير، والاختلاف بين أحجام الإنتاج والكميات المتاحة للتطعيم يُفسر بالحاجة إلى الخضوع لإجراءات محددة زمنيًا لمراقبة جودة اللقاحات المنتجة وسلامتها وفقًا للتشريعات الحالية".

وتابعت: "بحسب العلماء الروس، من الضروري تكوين المناعة لدى 60% من المواطنين الروس باستثناء القُصر ومن أصيبوا بالفعل بفيروس كورونا المستجد، أي حوالي 68.6 مليون شخص". وكانت روسيا قد أعلنت تسجيل أول لقاح في العالم ضد كورونا في أغسطس الماضي.. وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول هو (سبوتنيك V) ويطوره مركز (جامالي) لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم (إيبيفاك كورونا) ويطوره مركز (فيكتور) لعلوم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;