بايدن يعلن عن توقيعه اليوم مرسومين للتراجع عن "أضرار تسبب بها ترامب"

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن قرارًا يلغى التعديلات التي أدخلها الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب على التأمين الصحي ومبادرة صحة المرأة.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال جو بايدن: اليوم أوقع مرسومين للتراجع عن الضرر الذي ألحقه ترامب، ولا أصدر قانونا جديدا أو أغير أي شيء، بل أعيد الأمر لما كان عليه.

وتابع الرئيس الأمريكي: نحن نعيد فقط القانون الخاص بالرعاية الصحية الميسورة التكلفة والرعاية الطبية قبل أن يصبح ترامب رئيسًا وأجرى التغييرات، مما جعل البرامج غير متاحة وأكثر صعوبة للمشاركة فيها.

وكانأكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تلقى اتصالات من جمهوريين وديمقراطيين بالكونجرس بشأن خطة الإغاثة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل. وقبلها نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن مسئولين فى إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن قولهم: نسعى لإلحاق الاتفاق النووى مع إيران باتفاق آخر يشمل قضايا أخرى، وفقا لمصادر إعلامية.

وفى وقت سابق، قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن فريق الرئيس الأمريكى جو بايدن يسارع للسيطرة على الحكومة والإطاحة بالموالين للرئيس السابق دونالد ترامب من موظفى الحكومة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى الوقت الذى كان ما يقرب من ألف مسئول فيدرالى رفيعو المستوى يؤدون القسم أمام الرئيس جو بايدن فى الأيام الماضىية فى أكبر مكالمة عبر تطبيق زووم فى الولايات المتحدة، كانت عملية انتقال أقل وضوحا تحدث، وهو الطرد الهادئ لموظفين من إدارة ترامب، والذين طُلب منهم إخلاء مكاتبهم فورا، أيا كانت التداعيات القانونية النهائية.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;