"ميركل" تطالب بمحاسبة المتحرشين من الرجال بالنساء فى كولونيا

أخبار كولونيا طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمحاسبة صارمة لمرتكبى الاعتداءات على العديد من النساء ليلة رأس السنة فى مدينة كولونيا .

وقالت ميركل اليوم الخميس بعد لقاء لها مع رئيس الوزراء الرومانى داكيان كيولوس فى برلين: "إن ما حدث ليلة رأس السنة أمر غير مقبول تماما. إنها أعمال إجرامية مرفوضة... لن تقبل بها ألمانيا".

وأضافت ميركل أن من واجبات الدولة أن تجد الإجابات الصحيحة "حول ما إذا كان الأمر يتطلب تعديلا قانونيا أو تواجدا للشرطة فى أماكن معينة"، مشيرة إلى أن من الضرورى الحديث عن إجراءات قد تكون هناك حاجة إليها مثل ترحيل الأجانب المتورطين فى أعمال إجرامية.

وأكدت ميركل على أن هناك حاجة للحديث عن الأسس التى يتطلبها العيش الحضارى المشترك فى ألمانيا: "وما ينتظره الناس حقيقة هو أن تتحول هذه الكلمات إلى أفعال".

وأوضحت ميركل أن الأحداث تبين أن "هناك بعض القضايا الجادة للغاية التى تتجاوز مسألة كولونيا"، مشيرة إلى أن هناك سؤالا يطرح نفسه عن الارتباطات ونماذج السلوك وعما إذا كان هناك "بعض الجماعات" التى تحتقر النساء.

وواصلت ميركل : "علينا مقاومة هذا الأمر بكل حسم ممكن. فأنا لا أعتقد أنها حالات فردية." وكانت ليلة رأس السنة شهدت قيام مجموعة من حوالى ألف رجل توزعوا إلى مجموعات صغيرة عند محطة مدينة كولونيا الرئيسية وأحاطوا بمجموعات من النساء وقاموا بالتحرش بهن وسرقة ما فى حوزتهن.

وقال شهود عيان وضحايا للاعتداءات إن الجناة كانوا من حيث المظهر من أصول عربية وشمال أفريقية فى المقام الأول.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;