كاميرون : "لا أروج سرًا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى"

قال رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، فى ختام قمة مجموعة السبع فى اليابان، إن ارتفاع معدلات الهجرة هو ثمن يستحق الدفع من أجل البقاء فى أوروبا، نافيا أن يكون مروّجا سريا لخروج المملكة من الاتحاد.

وذكرت صحيفة "الـميرور" البريطانية أن الإحصاءات تشير إلى أن عدد المهاجرين إلى بريطانيا تجاوز 330 ألفا العام الماضي، وهو ثانى أعلى رقم فى فترة 12 شهرا منذ عام 1975.. وقالت إن هذه الأرقام تطيح بتعهد المستر كاميرون بخفض معدلات الهجرة إلى "عشرات الآلاف".

واعترف كاميرون بأن الإحصائيات الأخيرة للهجرة جاءت "محبطة" غير أن الخروج من الاتحاد الأوروبى كفيل بـ"الإضرار بالاقتصاد البريطاني"، نفيا ادعاءات من صديقه المقرب ومستشاره السابق ستيف هيلتون بأنه يريد ويروج سرًا لخرودج بريطانيا من الاتحاد، قائلا "لست مروجا سريا لأى شيء. لا، لست مروجا سريا لخروج بريطانيا". وفى معرض رفضه تصريحات مجموعة "فوت ليف"، الصوت الرسمى لحملة الخروج، بأن ارتفاع أرقام الهجرة يُظهر ضرورة وحتمية خروج بريطانيا من الاتحاد، قال كاميرون "لا أعتقد ولو لدقيقة واحدة أن الطريق الصحيح للسيطرة على الهجرة هو الإضرار باقتصادنا المترتب على مغادرة السوق المشتركة".

فى المقابل، استدرك كاميرون قائلا "بريطانيا أمة مدهشة .. نستطيع أن نجد طريقنا مهما كان اختيار الشعب.. وليس السؤال هو ما إذا كنا أمة عظمى، ولكن السؤال هو كيف نكون أعظم؟".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;