الرئيس النيجيرى يؤكد مأمونية لقاح "كورونا"

حث الرئيس النيجيرى محمد بخاري، جميع المواطنين على التطعيم ضد فيروس "كورونا" في أقرب وقت ممكن.

حصل الرئيس النيجيري على جرعته من اللقاح في مسعى لإقناع المترددين والمشككين في مأمونية اللقاح، كما أذيعت على التليفزيون الرسمي مقطتفات للرئيس بينما يتلقى جرعته، ثم عرض شهادة تطعيمه على الكاميرات.

وحصلت نيجيريا على شحنة لقاح كورونا، ضمن مبادرة "كوفاكس" التابعة لمنظمة الصحة العالمية والرامية لمساعدة الدول ذات الدخل المتوسط والمنخفض في الحرب على "كورونا" التي أضرت بالاقتصاديات وعطلت على نحو غير متوقع برامج التنمية الطموحة في البلدان النامية.

وقال الرئيس النيجيري: "بالأمس، تم تطعيم طاقمنا الطبي في الخطوط الأمامية ، والذي يتصدر قائمة الأولويات. اليوم ، كدليل على القيادة والإيمان بسلامة وفعالية اللقاحات، تلقيت أول جرعة وأود أن أدعو جميع المواطنين، أن يفعلوا الشيء نفسه، حتى نتمكن من الحماية من الفيروس.. أحث جميع حكومات الولايات، والزعماء التقليديين والدينيين، على أخذ زمام المبادرة في جهود التعبئة داخل بيئتهم ومجالات نفوذهم. يوفر اللقاح الأمل في دولة خالية من فيروس كورونا. وبالمثل، أحث جميع النيجيريين المؤهلين على التقدم بأنفسهم والتطعيم وفقًا لترتيب الأولوية المحدد بالفعل ، في مختلف المراكز المعينة المعتمدة فقط".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;