وزير الصحة الكاميرونى: لم نعتمد أى لقاح مضاد لـ"كورونا"

أكد وزير الصحة الكاميروني مالاشى ماناودا، اليوم السبت، أن بلاده لم تعتمد بعد أي لقاح مضاد لفيروس "كورونا المستجد"؛ بناء على توصيات من المجلس العلمي، نافيا بذلك التقارير الصحفية المتداولة منذ عدة أيام حول توصل الكاميرون إلى اتفاق مع الصندوق الروسي للاستثمار المباشر لتسجيل لقاح "سبوتنيك - V" في البلاد. وقال وزير الصحة الكاميروني - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكاميرونية - إن الكاميرون لم تعتمد اللقاح الروسي "سبوتنيك - V" كبديل للقاح البريطاني "أسترازينيكا".

وأضاف أن المشاورات ما زالت مستمرة للاختيار ما بين لقاح "أسترازينيكا" البريطاني، و"سبوتنيك - V" في الروسي، و"مودرنا" الأمريكي.

يشار إلى أن الكاميرون وقع اختيارها، في البداية، على اللقاح البريطاني "أسترازينيكا"، وكانت بانتظار وصول أولى دفعات اللقاح. يذكر أن وكالة الأدوية الأوروبية خلُصت - في أحدث تقرير لها - إلى أن لقاح "أوكسفورد أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا "آمن وفعال" و"غير مرتبط" بزيادة خطر حصول جلطات دموية، علاوة على أن "منافع اللقاح في الحماية من الإصابة بكوفيد-19 تتفوق على المخاطر المحتملة"، مما حمل عدة دول أوروبية - منها ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وهولندا وإيطاليا والبرتغال - على التراجع عن وقف استخدام لقاح "أسترازينيكا".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;