منظمة دولية: 45.8 مليون شخص فى العالم تحت وطأة "العبودية المعاصرة"

كشفت منظمة "ووك فرى" الدولية التى تكافح العبودية اليوم الثلاثاء، أن 45.8 مليون شخص تقريبا من نساء ورجال وأطفال حول العالم عالقون فيما أسمته "العبودية المعاصرة" وهو عدد أكبر بنسبة 28% من التقديرات السابقة.

وأشارت المنظمة المستقلة غير الهادفة للربح ومقرها مدينة "بيرث" غرب استراليا، إلى أن هؤلاء الناس مستعبدون عن طريق تهريب البشر والعمالة الإجبارية والارتباط بالديون والزواج القسرى والاستغلال الجنسى التجارى. وقالت المنظمة أن كوريا الشمالية هى الدولة ذات الانتشار الأكبر للعبودية المعاصرة على أراضيها، بواقع 4.37% من إجمالى سكانها، كما أن حكومتها هى الأقل استجابة فيما يخص خطوات أو تحركات لمواجهة العبودية، لافتة إلى أن أوزبكستان تأتى بعد كوريا الشمالية بنسبة 3.97% من السكان، ثم كمبوديا 1.65%.

أما بالنسبة للأرقام المطلقة، تأتى الهند على رأس القائمة بواقع 18.35 مليون شخص مستعبد على أراضيها، ويليها الصين 3.39 مليون شخص وباكستان 2.13 مليون وبنجلاديش 1.53 مليون وأوزبكستان 1.23 مليون حيث تشكل الخمس دول السابقة نحو 58% من العبودية فى العالم بواقع 26.6 مليون شخص.

وأضافت المنظمة أن مؤشر العبودية لعام 2016 يظهر ارتفاع العبودية المعاصرة فى العالم بنسبة 28% عن ما تم رصده فى تقرير عام 2014 موضحة أن تلك الزيادة ترجع إلى تحسين جودة جمع المعلومات وآليات البحث.

وذكرت المنظمة أن الاستطلاع الذى أجرته لقياس مؤشر العبودية المعاصرة فى 2016، تضمن أكثر من 42 ألف مقابلة تم إجرائها بـ53 لغة فى 25 دولة، وتغطى تلك الاستطلاعات 44% من سكان العالم.

ومن جانبه، قال الملياردير الاسترالى ورئيس منظمة "ووك فرى"، "ندعو حكومات أقوى 10 دول اقتصادية فى العالم إلى سن قوانين على الأقل بقوة قانون العبودية المعاصرة البريطانى لعام 2015، بميزانية وكفاءة تضمن أن محاسبة المنظمات على استغلالهم للعبودية فى عمالتهم وتعزز الرقابة المستقلة على المنظمات العالمية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;