المبعوث الأممى لدى اليمن يلتقى طرفى المشاورات لتقريب وجهات النظر

إلتقى المبعوث الخاص للأمم المتحدة لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الثلاثاء، وفد الحكومة اليمنية المشارك فى مشاورات السلام، التى تعقد برعاية الأمم المتحدة وتستضيفها دولة الكويت، على أن يلتقى لاحقا وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبى العام فى محاولة لتقريب وجهات النظر إزاء القضايا الخلافية.

ومن المقرر أن يستمع المبعوث الأممى خلال لقاءاته إلى ملاحظات الأطراف اليمنية بشأن الأسرى والمعتقلين لدى كل طرف تمهيدا لدراستها وإبداء التوصيات حول أفضل الطرق للمضى قدما فى هذا الملف الإنسانى.

ويتوقع أن يواصل ولد الشيخ أحمد بحث القضايا التى ناقشها مع أعضاء الوفدين فى جلسات يوم أمس الاثنين، والمتعلقة بالتحديات التى يواجهها اليمن فى هذه المرحلة الدقيقة وتصوراتهم للمرحلة المقبلة، ولاسيما على الصعيدين الأمنى والسياسى.

وكان المبعوث الأممى قد تسلم من الوفود اليمنية يومى السبت والأحد الماضيين بيانات خاصة بالأسرى والمعتقلين لدى كل طرف تمهيدا للإفراج عنهم بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ودعا المبعوث - فى بيان صحفى أمس الاثنين - الأطراف اليمنية إلى مضاعفة الجهود لإيجاد حل سياسى شامل وعدم الشد وزيادة الوضع وجهود الحل فى اليمن تعقيدا، مؤكدا أن "الحل وإن طال لن يكون إلا سياسيا".

وقال إن استقرار الوضع الأمنى فى اليمن يعد مطلبا جوهريا للشعب اليمني، الذى يعانى من تدهور اقتصادى وانقطاع الماء والكهرباء.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;