أربعة قتلى فى أوروبا جراء أمطار غزيرة وسيول

قتل أربعة أشخاص واصيب عشرات آخرون بجروح فى ألمانيا خلال الأيام الأخيرة، جراء أمطار غزيرة تسببت أيضا بأضرار فى بلجيكا وفرنسا، اذ اجتاحت المنازل وأدت إلى قطع طرقات، وأجبرت السلطات الفرنسية على إخلاء أحد السجون.

فى بلجيكا حيث لم تسجل الثلاثاء أى إصابات، تساقطت فى بعض المناطق خلال 24 ساعة كمية أمطار تعادل كمية المتساقطات فى شهر ونصف الشهر، حسب ما أفاد معهد الارصاد الجوية الملكى. فى مدينة رويسيلارى الفلمنكية تلقى رجال الاطفاء ما بين 1200 و1300 بلاغا بشأن أقبية غمرتها المياه، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة البلجيكية.

أما فى قرية فيزون قرب تورناى (غرب)، فغرقت شوارع كثيرة حتى اكثر من متر بالمياه والوحول التى انجرفت من الحقول، فيما تم اغلاق الطرق السريعة فى تورناى موقتا، بحسب الوكالة.

فى فرنسا كان الوضع مشابها فى شمال البلاد ووسطها. وقالت السلطات أن رجال الإطفاء قاموا بأكثر من 4500 عملية تدخل بين ليل الاثنين وصباح الثلاثاء بعد الابلاغ عن اقبية مغمورة بالمياه أو اسقف منهارة.

وتساقط نحو 100 ملم من الأمطار، ما اضطر إلى اخلاء مدرسة وثانوية فى جنوب فرنسا.

فى الغرب الفرنسى، تم إغلاق الطريق السريع الذى يربط باريس ببوردو أمام حركة السير بالقرب اورليانز. وليس بعيدا عن هذه المدينة، تم اخلاء سجن ساران جزئيا اذ نقل بعض السجناء إلى سجون اخرى. وبحلول منتصف يوم الثلاثاء، تقرر اخلاء كامل مبنيى السجن، وإجلاء نحو 400 سجين، وفق ما أعلنت مصادر فى إدارة السجن.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;