باكستان تدعو الدول الآسيوية للعمل المشترك للتعافي من الأزمات الاقتصادية والصحية لكورونا

دعا رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الدول الآسيوية إلى بذل الجهود المشتركة والعمل للتعافي من الأزمات الاقتصادية والصحية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد خان، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، اليوم الجمعة - ضرورة اتخاذ الإجراءات الفعالة لمنع تفشي كورونا المستجد بشكل أكبر، خاصة وأن الجائحة يمكن أن تؤدي إلى خلق اضطراب اجتماعي وتشكل تهديدا للأمن والسلام في المنطقة، مشددا على ضرورة التوسيع والتوزيع العادل للقاحات المضادة لجائحة (كوفيد -19).

وقال إنه من الضروري توفير البلدان النامية الحيز المالي للرد على التأثير من الوباء وإحياء النمو الاقتصادي والحفاظ على الاستقرار الاجتماعي، داعيا على تحقيق الأهداف التنموية الآسيوية بحلول 2030 والاستثمار الضخم في البنية التحتية والطاقة والنقل والإسكان والزراعة والصناعة.

وأشار إلى أن الممر الاقتصادي الباكستاني الصيني يساهم بشكل فعال في زيادة الأنشطة التجارية والاقتصادية وخلق فرص العمل إلى جانب تعزيز التجارة الإقليمية والثنائية.

وفي السياق الإقليمي .. أكد عمران خان، ضرورة تكثيف الجهود لتعزيز عملية السلام والمصالحة بين الأطراف الأفغانية حيث بدأت القوات الأجنبية الانسحاب من أفغانستان، وجدد رغبة بلاده في العلاقات التعاونية والسلمية مع الدول المجاورة بما فيها الهند، لكن على الأخيرة وقف الانتهاكات الإنسانية في جامو وكشمير المحتلة وتراجع عن إجراءاتها الغير القانونية التي اتخذتها في الخامس من أغسطس لعام 2019، مؤكدا على ضرورة خلق البيئة المواتية للحوار لحل نزاع جامو وكشمير. د ح/ح س م /ن و ر



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;