أردوغان: ألمانيا آخر دولة يحق لها الحديث عن الإبادة الجماعية

قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حول قرار البرلمان الألمانى الذى أكد إبادة جماعية للأرمن على أيدى الأتراك، "إن ألمانيا آخر دولة يحق لها الحديث عن الإبادة الجماعية وعليها أولا أن تدفع ثمن محرقة الهولوكوست، وثمن قتل أكثر من 100 ألف شخص قبل أن تفكر فى محاسبة الآخرين".

ووفقًا لوكالة "تى أى تى" الإسبانية اليوم الاثنين، فقد قال أردوغان هذا التصريح خلال مشاركته بحفل التخرج الذى نظمته جامعة صباح الدين زعيم بمدينة اسطنبول، مشيرا إلى أن الدولة العثمانية قدمت للعالم إنجازات فريدة فى مجلات العلم والفنون والسياسة والثقافة.

وأضاف أردوغان خلال حديثه "أينما ذهبنا، نذهب برأس مرفوعة، ونحظى باستقبال حاشد، لأننا نمتلك تاريخا ناصعا غير ملوث بصفحات الاستعمار والاستغلال، وبعيدا عن الاستعمار إن أجدادنا قدوا أنواع العون للقارة الأفريقية فى كفاحها الكبير للخلاص من استعمار الدول الأوروبية.

وأكد "لكننا نجد اليوم أن الدول كافة التى تسعى لإعطائنا دروسا فى حقوق الإنسان، لديها تاريخ ملىء بالدماء والدموع والمجازر فى القارة الأفريقية، ولو رفعنا ستار العظمة عن العواصم الغربية، لوجدنا تحتها أرواحا ودماءً وجهودا وعرق جبين ملايين الأفريقيين، ونرى هذه الدول الغربية اليوم تقوم باستخدام العديد من المصطلحات الملونة كالحضارة والتحديث لتبرئة نفسها من تلك المجازر التى ارتكبتها فى أفريقيا.

وفى ختام كلمته هنأ الرئيس التركى الأمة الإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك، قائلا "أدعو الله عز وجل أن يجعل شهر رمضان المبارك شهر الخلاص والنصر للأمة والشعوب الإسلامية".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;