البيت الأبيض:أوباما يعلن دعمه لمرشحة الرئاسة هيلارى كلينتون هذا الأسبوع

ألمح البيت الأبيض إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد يعلن اعتبارا من الأسبوع الحالى موقفه من الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطى بتقديم دعمه للمرشحة هيلارى كلينتون التى تخوض السباق.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية اليوم الثلاثاء، عن المتحدث باسم أوباما جوش إرنست خلال المؤتمر الصحفى اليومى قوله "حين يعبر الناخبون فى نيو جيرسى وكاليفورنيا عن رأيهم، نكون عندها قد شكلنا فكرة أفضل للنتائج المحتملة للانتخابات التمهيدية".

ولدى سؤاله عن عدم إعلان الرئيس قراره اعتبارا من الأربعاء المقبل، قال إرنست مبتسما: "لا أعلم، ربما يفعلها"، رافضا الحديث عن موعد محدد.

ورغم امتناعه عن اتخاد موقف علنى من الانتخابات التمهيدية، إلا أن الرئيس أوباما لا يخفى تفضيله لوزيرة خارجيته السابقة، وقال إرنست: "أعتقد أن حملة ساندرز تعلم بأن الرئيس أوباما فعل كل شيء ليكون محايدا"، لكنه أضاف أن "الرئيس لديه علاقات شخصية منذ وقت طويل مع كلينتون، لقد كانت وزيرة خارجيته لأربع سنوات".

وباتت السيدة الأولى ووزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون والبالغة من العمر 68 عاما واثقة بأنها ستحصل اليوم على ما يكفى من المندوبين لنيل ترشيح الحزب الديمقراطى بعد الانتخابات التمهيدية التى ستنظم فى ست ولايات، ولو أن فوزا محتملاً لمنافسها اليسارى بيرنى ساندرز فى انتخابات كاليفورنيا قد يوجه لها ضربة رمزية ويلقى ظلالا على الاحتفال، ويؤكد ساندرز بدوره أن لا نية لديه للانسحاب قبل المؤتمر العام للحزب فى يوليو المقبل .




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;