أخبار تركيا.. إدانات عربية وعالمية لتفجير استهدف حافلة للشرطة باسطنبول

أدانت وزارة خارجية البحرين التفجير الذى وقع الثلاثاء، واستهدف حافلة للشرطة بمنطقة بايزيد، بمدينة اسطنبول التركية، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص ما بين عناصر من الشرطة ومن المدنيين.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" أن الخارجية البحرينية أكدت تضامنها مع تركيا، مطالبة بضرورة تعزيز الجهود الرامية إلى القضاء على الإرهاب بكل صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه والجهات التى تقف وراءه أو تموله وتخليص المجتمع الدولى من تلك الآفة الخطيرة التى تعيق جهود التنمية وتستهدف عرقلة الأمن والاستقرار فى دول العالم.

وأعربت الخارجية عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالى وذوى الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

من جهتها أدانت إسبانيا الثلاثاء، الهجوم الإرهابى الذى استهدف حافلة لقوات الشرطة التركية فى مدينة إسطنبول، ما أدى إلى مقتل 11 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات.

وذكر راديو "سوا" أن وزارة الخارجية الإسبانية أكدت فى بيان تضامنها الكامل مع الشعب والسلطات التركية فى مواجهة الإرهاب وعزمها مواصلة التعاون معها للقضاء على تلك الآفة. ونقل البيان تعازى إسبانيا حكومة وشعبا لأسر الضحايا وكذلك تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

كما أدان الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند بأشد العبارات الهجوم الارهابى الذى وقع صباح الثلاثاء، فى اسطنبول وأوقع وفقا لآخر حصيلة 11 قتيلا والعديد من المصابين.

وقالت الرئاسة الفرنسية (الاليزيه)- فى بيان لها- أن الرئيس هولاند أعرب عن تعازيه لأسر وأقارب الضحايا، مؤكدا تضامنه مع الشعب التركى. وأكد بيان الرئاسة أن الهجوم الذى وقع اليوم يتعين أن يعزز اكثر من أى وقت مضى الإصرار المشترك على محاربة كافة أشكال الاٍرهاب.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;