شركة موديرنا تعلن التوصل لاتفاق لبناء مصنع لقاحات في كندا

أعلنت شركة (موديرنا) اليوم الثلاثاء أنها توصلت إلى اتفاق مع الحكومة الكندية لبناء مصنع في كندا لصنع اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا) المستجد، إلى جانب لقاحات لفيروسات الجهاز التنفسي الأخرى بعد أن عانت البلاد من نقص الإمدادات في وقت سابق من العام الحالي.

وقالت شركة الأدوية الأمريكية -في بيان- إن المصنع يهدف إلى تزويد الكنديين بإمكانية الوصول إلى لقاحات "إم آر إن إيه" المصنعة محليا ضد فيروسات الجهاز التنفسي بما فيها فيروس (كورونا) المستجد المسبب لمرض (كوفيد- 19) والإنفلونزا الموسمية والفيروسات الخاصة بالجهاز التنفسي وربما لقاحات أخرى، في انتظار الترخيص.

وأضافت أنها تعتزم أيضا استخدام المصنع "على أساس عاجل" لدعم البلاد من خلال الوصول المباشر إلى اللقاحات أثناء حالات الطوارئ الصحية. وقالت موديرنا إنها تجري مناقشات مع حكومات أخرى من أجل تعاون مماثل.

وقالت باتريشيا جوتييه رئيسة شركة (موديرنا) للعمليات الكندية "نحن متحمسون لتوسيع وجودنا ومواصلة تعاوننا طويل الأمد مع كندا". "من خلال منصة تكنولوجيا رائدة في الصناعة وقدرات تطوير الأدوية السريعة، نتطلع إلى أن نكون شريكا نشطا في النظام البيئي القوي لعلوم الحياة في كندا."



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;