اليابان وبريطانيا تجريان مناورات بحرية مشتركة جنوب جزيرة أوكيناوا

أجرت اليابان وبريطانيا تدريبات بحرية مشتركة فى المحيط الهادى جنوب جزيرة أوكيناوا، وأعلنت وزارة الدفاع اليابانية - فى بيان أوردته وكالة أنباء "كيودو"، اليوم الأربعاء، أن المناورات المشتركة بين طوكيو ولندن من شأنها تعميق التعاون الدفاعى بين البلدين . وبحسب بيان الوزارة، فقد شاركت فى التدريبات، التى أجريت أمس الثلاثاء، المدمرة إيسه التابعة لقوات الدفاع الذاتى البحرية اليابانية إلى جانب حاملة الطائرات البريطانية الملكة إليزابيث، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها أكبر سفينة حربية تابعة للبحرية الملكية في تدريبات مشتركة مع قوات الدفاع الذاتي في المحيط الهادي بالقرب من جنوب جزيرة أوكيناوا. وتضمنت التدريبات أيضًا مشاركة طائرات مقاتلة من طراز "إف-15" تابعة لقوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية والقوات الجوية الأمريكية. يذكر أن مصادر فى الحزب الحاكم فى اليابان، قالت الثلاثاء، إن الحكومة المركزية تخطط لتوسيع نطاق المناطق الخاضعة لحالة الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" مرة أخرى بسبب ارتفاع اعداد الإصابات اليومية. وأفادت المصادر، في تصريحات نقلتها صحيفة "جابان تايمز" اليابانية على موقعها الالكترونى من دون تحديد اسمائها، بأن الحكومة نقلت الخطة إلى الحزب الليبرالى الديمقراطى الحاكم ومن المتوقع أن يتبناها الحزب الأربعاء.

ويتم تطبيق حالة الطوارئ بالفعل حتى 12 سبتمبر فى طوكيو وأوساكا وفوكوكا وأوكيناوا وتسع محافظات أخرى، بعد التوسع الأخير الأسبوع الماضى.

مع ذلك، تخطط الحكومة لإضافة هوكايدو وجيفو وأيتشى ومى إلى القائمة حيث طلبت المقاطعات الأربع إدراجها.كما تدرس أيضًا وضع المزيد من المحافظات تحت مرحلة ما قبل الطوارئ الأقل صرامة لـ كوفيد-19، والتي تغطي الآن 16 محافظة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;