مسئول أمريكى: خطاب بايدن بالأمم المتحدة يدور حول الدبلوماسية مع الحلفاء

كشف مسئول بارز في الإدارة الأمريكية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستغل أول خطاب له أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة لتوضيح رؤيته في عصر "الدبلوماسية المُكثفة" مع الحلفاء و"المنافسة القوية" بين القوى العظمى وعدم رغبته في حرب باردة مع الصين.

ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي، عن مسئول حكومي بارز دون الكشف عن هويته، أن خطاب بايدن "سيتمحور حول افتراض أننا نغلق باب 20 عاما من الحرب، ونفتح فصلا جديدا من الدبلوماسية المكثفة من خلال حشد الحلفاء والشركاء والمؤسسات للتعامل مع التحديات الرئيسية لعصرنا".

وأوضح المسئول أن الفكرة الرئيسية في خطاب بايدن، الذي سيلقيه غدا الثلاثاء، ستكون أن أغلب المشاكل العالمية المُلحة "لا يمكن حلها بالقوة العسكرية"، وأن التعاون بين العديد من أمم العالم أصبح ذا أهمية قصوى.

وقال المسئول أيضا إن بايدن سيشدد في تصريحاته على أنه "لا يؤمن بفكرة حرب باردة جديدة وانقسام العالم إلى كتلتين، لكنه يؤمن بمنافسة قوية وحادة وذات مبادئ لا تنقلب إلى نزاع".

وذكر موقع "أكسيوس" أن بايدن سيشارك، الثلاثاء، في اجتماعات ثنائية مع رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون ورئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، كما سيلتقي في البيت الأبيض، الجمعة المقبلة، مع موريسون ومسئولين من الهند واليابان وكوريا الجنوبية.

وأضاف الموقع أن بايدن سيعقد أيضا قمة كبيرة حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الأربعاء المقبل، على هامش الجمعية العمومية للأمم المتحدة للضغط على بعض الدول للتبرع باللقاحات للدول النامية.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;