مايكل مورجان: إهمال محاربة الإرهاب والتطرف سبب هجوم أورلاندو

قال الإعلامى مايكل مورجان رئيس تحرير النبض الامريكى المذاع على شاشه القاهره والنَّاس بان الهجوم الإرهابى الذى تم فجر اليوم فى مدينه اورلاندوا جاء نتيجه إهمال محاربه الاٍرهاب والفكر المتطرف الذى حذرت منه مصر مرارا وتكرارا كما هو ايضا دليل تراخى السلطات الأمريكية فى التعامل مع هذا الملف الشائك .

و أوضح " مورجان" أنه من الواضح من خطاب الرئيس الامريكى باراك اوباما هو صدمه الإدارة الامريكية الحاليّه من حوادث الاٍرهاب على الاراضى الامريكية بداية بتفجير ماراثون بوسطون ومرورا بإطلاق النيران فى سان برناندينوا ونهايا بأورلاندوا اعتقادا منهم بان محاربه الاٍرهاب كانت تكمن فى حصره فى منطقه الشرق الأوسط والتى تبعد كل البعد الجغرافى عن الاراضى الامريكية ولكن للأسف هذا اعتقاد خاطئ حيث انه من المستحيل محاصره الاٍرهاب والسيطرة عليه ولكن كان من الأفضل القضاء عليه تماما .

وأكد انه بغض النظر عن طبيعة المكان الذى تم مهاجمته وطبيعه الأشخاص الموجودين فيه من ميولهم الجنسيه ومعتقاداتهم او ثقافتهم فلا يحق لأى شخص مهما كان ان يقتل شخص اخر .

وأضاف مورجان انه لا يدعم المثليين الجنسيين ولكنه يدعم قدسيه الحياه والنفس والحق فى العيش .كما أضاف مورجان انه بقتل هوءلاء الأشخاص فقد ضاعت منهم فرصه التوبه والرجوع عن أخطاءهم حتى لو أرادوا الرجوع عن افعالهم . والجدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسى ظل يحذر العالم كله من خطر الاٍرهاب فى قمه المناخ فى الامم المتحده حيث أكد ان خطر الاٍرهاب على الكون هو أعظم من خطر التغيرات المناخيه . كما أكد وزير الخارجية سامح شكرى والملقب بأسد الخارجية المصريه على دور مصر فى محاربه الاٍرهاب فى الشرق الأوسط ودعوته لتكاتف جهود جميع الدول للقضاء على الأيدلوجية الفكرية الداعمة لهذا الاٍرهاب .




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;