زيمبابوى تتلقى نحو مليون جرعة لقاح كورونا ضمن مبادرة "كوفاكس"

قالت منظمة الصحة العالمية إن زيمبابوي تلقت 943 ألفا و200 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المُستجد على دفعتين ضمن مبادرة "كوفاكس".

وأشارت المنظمة، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إلى أن الجرعات تهدف إلى استكمال حملة التطعيم للحد من انتشار الفيروس، موضحة أنه تم إرسال الجرعات، حيث وصلت الجرعة الأولى في شهر سبتمبر الماضي والثانية في أكتوبر الجاري.

وقالت منسقة الأمم المتحدة في زيمبابوي، ماريا ريبيرو، إن وصول وصول لقاحات كورونا إلى البلاد ضمن مبادرة كوفاكس يعد عملا تضامنيا مهما من جانب المجتمع الدولي ويعزز حملة التطعيم الوطنية في زيمبابوي.

وأكدت ريبيرو مواصلة العمل بين الأمم المتحدة وحكومة زيمبابوي خلال الفترة القادمة من أجل مكافحة جائحة كورونا وضمان استمرار توفير الخدمات الأساسية بما في ذلك التطعيمات الروتينية.

وكانت زيمبابوي قد أطلقت حملتها للتطعيم ضد فيروس كورونا في شهر فبراير الماضي وتستهدف العاملين في القطاع الصحي ومقدمي الخدمات الأساسية.

ومع توافر المزيد من الجرعات، تم فتح التطعيم للجميع بشكل تطوعي ومجاني، وحتى الآن، قامت زيمبابوي بشراء أكثر من 12 مليون جرعة ومواد طبية منها الحقن المصاحبة من خلال مواردها المحلية الخاصة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;