مستشار ترامب: المرشح الجمهورى لم يقصد مهاجمة المسلمين ولكنه قصد المتطرفين

أكد الدكتور وليد فارس، مستشار حملة المرشح الجمهورى للرئاسة دونالد ترامب، ورئيس المجموعة الأطلسية لمكافحة الإرهاب، أن ترامب يستعد الآن لإلقاء خطابه للعالم تعقيبا على حادث أورلاندو، وذلك أثناء جولته شمال الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد فارس لـ"انفراد" أن حادث أورلاندو هو الأكبر بعد أحداث 11 سبتمبر، مضيفاً: "رغم ذلك لاحظنا خطابًا غريبًا من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، فهو لم يشر لجوهر الأزمة وراح يتحدث عن ترخيص الأسلحة، وهذا ليس موضعه، وتعمد عدم الإشارة لداعش أو الجماعات المتطرفة، كما توقع الجميع".

وفيما يتعلق بتصريحات "ترامب" السابقة بشأن المسلمين ومنعهم من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، أكد فارس للأسف تم ترجمة التعبير الذى يقصده ترامب بشكل خاطئ فهو كان يعنى المتطرفين ولم يعمم، بالعكس هو يعد بالتعاون مع جميع الدول العربية حتى تلك التى لم يتحالف معها أوباما.

كانت فلوريدا شهدت حادث إرهابى الأحد بملهى ليلى خاص بالمثليين فى منطقة أورلاندو، وراح ضحيته 50 قتيلا و59مصابا، ويأتى هذا بعد ستة أسابيع على قيام زوجين فى كاليفورنيا بقتل 14 شخصا فى سان برنادينو فى هجوم مسلح.

وأمر الرئيس الأمريكى بتنكيس الأعلام فى البيت الأبيض وفى المبانى الاتحادية حتى غروب شمس الخميس حدادا على الضحايا، كما شارك الأمريكيون فى مسيرة بالشموع لتأبين أرواح الضحايا حاملين لافتات تشجب الإرهاب.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;