مريض أمريكى عانى آلاما فى الصدر فاكتشف الأطباء اختراق "أسمنت" لقلبه ورئته

أزال أطباء في الولايات المتحدة قطعة إسمنت بحجم 4 بوصات من قلب رجل أثناء خضوعه لعملية جراحية نادرة، حيث تسربت قطعة الأسمنت إلى جسده من جراحة في العمود الفقري أجراها قبل أيام من عمليته الثانية النادرة، وفقًا لتقرير نُشر في مجلة نيو إنجلاند الطبية.

وذهب الرجل البالغ من العمر 56 عامًا، والذي لم يتم الكشف عن هويته في التقرير، إلى غرفة الطوارئ بعد يومين من ألم في الصدر وضيق في التنفس، وأظهرت فحوصات التصوير أن ألم الصدر ناتج عن جسم غريب، وتم نقله إلى الجراحة، وخضع المريض للعملية الجراحية النادرة بعد معاناته من آلام شديدة في الصدر. ثم قام الجراحون بتحديد مكان وإزالة قطعة رقيقة وحادة وأسطوانية من الأسمنت ومعالجة الأضرار التي لحقت بقلب المريض، حيث اخترق الأسمنت الحجرة اليمنى العلوية لقلبه ورئته اليمنى، وفقًا لواضعى التقرير من كلية الطب بجامعة ييل.

وتبين فى أصل الواقعة، أن المريض خضع لعملية جراحية في العمود الفقري تعرف باسم تقويم الحدبة، يعالج هذا الإجراء إصابات العمود الفقري عن طريق حقن نوع خاص من الأسمنت الطبي في الفقرات التالفة، وتسرب الأسمنت إلى جسم المريض وتصلب وانتقل إلى قلبه.

وذكر تقرير الصحيفة أن الرجل "كاد أن يتعافى" الآن منذ جراحة القلب وإزالة الأسمنت التي حدثت قبل نحو شهر، ولم يواجه أي مضاعفات إضافية.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;