الشرطة الفرنسية: 125 ألف شخص شاركوا فى المظاهرات ضد قانون العمل

أعلنت الشرطة الفرنسية أن 125 ألف شخص شاركوا فى المظاهرات، اليوم الثلاثاء، ضد قانون العمل وذلك فى الوقت الذى أكدت فيه الكونفدرالية العامة للعمل أن عدد المحتجين بلغ 3ر1 مليون.

وأوضحت الشرطة أن عدد المشاركين فى مسيرة باريس تراوح ما بين 75 الفا و80 ألف شخص، فيما ضمت المسيرات فى باقى المدن نحو 50 ألفا، وتم اعتقال 73 شخصا.

وشهدت مسيرة باريس التى انطلقت من ساحة "إيطاليا" صوب ساحة "الانفاليد" اشتباكات بين المئات من مثيرى الشغب الملثمين وقوات الأمن التى اضطررت لاستخدام خراطيم المياه لتفريقهم بعد أن تعرضت للرشق.

وتشهد فرنسا منذ أكثر من ثلاثة أشهر احتجاجات متكررة ضد مشروع قانون العمل الذى يخضع للنقاش حاليا فى مجلس الشيوخ بعد أن مررته الحكومة الشهر الماضى دون تصويت نواب الجمعية الوطنية (مجلس النواب) بواسطة المادة 3-49 من الدستور، كما تخللت تلك الفترة إضرابات طالت قطاعات حيوية مثل مصافى النفط والمحططات النووية والنقل، لا سيما السكة الحديد والطيران وعمال جمع القمامة وذلك لدفع الحكومة إلى التخلى عن قانون العمل المثير للجدل؛ حيث يرى معارضوه أنه منحاز بدرجة كبيرة لأرباب الأعمال ويمثل تراجعا فى المكتسبات الاجتماعية للعاملين والموظفين.

وتزامنت المسيرة الوطنية التى نظمتها الكونفدرالية العامة للعمل (سي.جي.تي) اليوم وعدد من النقابات العمالية، مع استضافة فرنسا لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2016 حتى 10 يوليو وسط إجراءات أمنية مشددة تحسبا لوقوع أية عمليات إرهابية.

كما جاءت المظاهرات أيضا غداة الهجوم الإرهابى الذى تبناه (داعش) فى بلدة مانيانفيل بشمال فرنسا وأسفر عن مقتل قائد شرطة ورفيقته على يد رجل أعلن مبايعته للتنظيم المتطرف.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;