غامبيا : مظاهرات ضد الرئيس الغامبى بسبب تهديده بقتل المتظاهرين

ذكرت صحيفة "فريدم الغامبية " الثلاثاء ، أن هناك مظاهرات وتجمهرات فى شوارع مدينة بانجول الغامبية ضد الرئيس الغامبى يحيى جامع خلافة بعد تهديده المباشر بقتل من يتظاهر ضده واحتجاجا على السجن الغير قانونى لزعيم حزب المعارضة "اوسانية داربوى".

وأضافت الصحيفة أن معظم المتظاهرون من الرجال والنساء الكبار فى السن وينشدون الاغانى مشيدين بزعيم حزبهم "داربوى المعتقل من قبل القوات الامنية الغامبية ويهتفون بهتافات ضد نظام الرئيس جامع الديكتاتورى. وأشارت الصحيفة إلى أن القوات الأمنية لم تستطع منع المتظاهرين من النزول إلى الشوارع، فالمزيد من الناس ينضمون إلى المسيرات ضد نظام جامع، مؤكدة أن هذه المظاهرات هى أولى مراحل سقوط نظام جامع.

ويعتبر داربوى قائد وزعيم حزب المعارضة فى غامبيا ،والذى خاض سباق الرئاسة فى عام 2006 بتحالف أطلق علية " تحالف من أجل تغيير النظام " ضد الرئيس الحالى يحيى جامع ، والتى انتهت بفوز جامع ، ورفض داربوى النتائج الرسمية للانتخابات قائلا إنها لم تكن حرة ونزيهه.

يذكر أن الرئيس الغامبى يحيى جامع قد هدد مؤخرا بقتل المتظاهرين، وأنه سوف يأمر بنشر الجيش فى الشوارع وإطلاق النار على كل من يتظاهر ضده، وأكد جامح فى تصريحات له "كل أعداء غامبيا سوف يموتون وسوف أسحق المتظاهرين حتى الموت".




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;