رسائل بين ميجان ماركل ووالدها تكشف محاولاتها حماية زوجها من العائلة المالكة

كشفت رسائل أن ميجان ماركل دوقة ساسكس اختارت أن تكتب رسالة إلى والدها المنفصل عنها توماس ماركل لحماية الأمير هاري من "اللوم المستمر" من العائلة المالكة. ووفقا لتقرير الجارديان، اعتقدت ميجان أيضًا أن الرسالة أفضل من بريد إلكتروني أو رسالة نصية لأنها "لا تفتح الباب للمحادثة". تم الإفصاح عن النصوص بين ميجان ورئيس الاتصالات الخاص بها آنذاك ، جيسون كناوف ، من قبل محكمة الاستئناف بعد أن قدمها كناوف كدليل أثناء استئناف من قبل Associated Newspapers Ltd (ANL) ضد حكم المحكمة العليا بأن نشر مقتطفات من الخطاب بواسطة صحيفتين غير قانوني. وقالت ميجان عن الرسائل: "تفكيري وراء ذلك يختلف عن النص أو البريد الإلكتروني، فلا يمكن إعادة توجيهه أو قصه ولصقه لمشاركة جزء صغير واحد فقط. كما أنه لا يفتح الباب للمحادثة ". تتضمن رسائل البريد الإلكتروني الصادرة عن محكمة الاستئناف تفاصيل لقاء كناوف المخطط له مع المؤلفين، في 10 ديسمبر 2018 ، نصح كناوف الدوقة بألا تطلب من صديقاتها التواصل مع المؤلفين مباشرة، وأضاف: "بالطبع إذا كنت لا تزال تعتقد أنك ترغب في أن يتحدث معهم شخص أو شخصان نيابة عنك ، فسنرتب ذلك". وبحسب التقرير، أرسل كناوف بريدًا إلكترونيًا لاحقًا ليقول إنه قضى "ما يقرب من ساعتين" مع المؤلفين. وفي وقت سابق، قدمت ميجان ماركل زوجة الأمير هاري،دوق ودوقة ساسكس، اعتذارا لمحكمة بريطانية عن تضليلها بشأن درجة تعاونها مع مؤلفي كتاب متعاطف معها وزوجها الأمير. وبحسب وكالة اسوشيتد برس، دخلت ماركل في معركة قضائية في لندن بسبب نشر صحيفة بريطانية لأجزاء من رسالة كتبتها إلى والدها المنفصل عنها بعد زواجها من الأمير هاري في عام 2018.

رفعت ميجان ماركل الدعوى القضائية ضد صحيفة "ميل أو صنداي" وموقع صحيفة "ديلي ميل" بتهمة خرق الخصوصية وحقوق النشر، وحكم قاض بالمحكمة العليا لصالحها في شهر فبراير الماضي.

لكن لم تصمت مؤسسة "أسوشيتد نيوزبيبرز" المسؤولة عن الصحف عن قرار المحكمة، وجادلت بأن ميجان ماركل كتبت الرسالة وهي تعلم بإمكانية نشرها، كما أنها أعلنت عن معلومات خاصة بشأنها من خلال تعاونها مع مؤلفي كتاب "Finding Freedom".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;