زيلينسكى يبحث مع رئيسة المفوضية الأوروبية الوضع الأمنى على الحدود الأوكرانية

بحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال اتصال هاتفي، مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تطور الوضع الأمني على الحدود الأوكرانية.

وذكر مكتب الرئيس الأوكراني- في بيان، اليوم الخميس، أوردته وكالة أنباء (أوكرينفورم) الأوكرانية: "أبلغ الرئيس عن تطور الوضع الأمني ​​في شرق بلدنا بالنظر إلى التوترات حول الحدود الأوكرانية، وكذلك بشأن جهود أوكرانيا الرامية إلى تسوية سلمية".

وقدم زيلينسكي الشكر لـ"دير لاين" على الدعم الثابت لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، لا سيما الإشارات القوية التي أظهرتها خلال زيارتها الأخيرة لواشنطن.

وناقش الطرفان تفاقم الوضع على الحدود الأوروبية البيلاروسية والأوكرانية البيلاروسية، وأكدا أن هذا الأمر يتطلب جهودا مشتركة وتعاونا.

ووفقا للبيان، أبلغ زيلينسكي رئيسة المفوضية الأوروبية بالخطوات التي اتخذتها أوكرانيا؛ لتعزيز الأمن على الحدود الأوكرانية البيلاروسية.

كما ناقش الطرفان قضية أمن الطاقة في أوروبا، حيث أكد رئيس أوكرانيا مجددا أن مشروع (نورد ستريم 2) يمثل في الأساس تهديدا أمنيا لأوروبا بأكملها.

وشكر زيلينسكي الاتحاد الأوروبي على تقديم الدفعة الثانية من المساعدة المالية الشاملة بمبلغ 600 مليون يورو في نهاية أكتوبر الماضي كجزء من الاتفاقات، التي تم التوصل إليها خلال القمة الثالثة والعشرين لأوكرانيا والاتحاد الأوروبي



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;