ليبرمان يزور واشنطن اليوم لاستلام أول مقاتلة F-35 الأحدث فى العالم

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلى الجديد أفيجادور ليبرمان، سيغادر إلى الولايات المتحدة مساء اليوم السبت، فى أول زيارة عمل له فى واشنطن كوزير للدفاع للمشاركة فى حفل استلام أول طائرة حربية من طراز F-35 الأحدث فى العالم.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن سلاح الجو الإسرائيلى سيتسلم أول دفعة من سرب تلك الطائرات فى نهاية العام الجارى، موضحة أن المراسم ستقام فى مصنع انتاج الطائرات "لوكهيد مارتين" فى ولاية تكساس، لافتة إلى أنه فور وصول الطائرة إلى إسرائيل سيقوم سلاح الجو بتزويدها بمنظومات إسرائيلية الصنع.

وأضافت يديعوت أنه من المتوقع أن يلتقى ليبرمان خلال الزيارة مع مسئولين كبار فى البيت الأبيض، من بينهم نظيره الأمريكى، وسيكون الموضوع الرئيسى الذى سيناقشانه هو صفقة المساعدات العسكرية لإسرائيل، والتى يرغب ليبرمان بإنهائها قبل نهاية فترة ولاية الرئيس باراك أوباما.

وكان قد عقب ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، نهاية الأسبوع الماضى على معارضة الإدارة الأمريكية لزيادة المساعدات العسكرية لخطة الدفاع المضادة للصواريخ الباليستية خلال عام 2017، وقال أنه لا يوجد أى تقليص فى المساعدات الأمريكية، بل أن المساعدات الأمريكية لمكافحة الصواريخ ستزداد.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;