بيل جيتس يتخلى عن "سباق الفضاء" لبيزوس وماسك.. ويستثمر فى "صحة أفريقيا"

دخل أغنى رجال العالم في منافسة شرسة لفرض سيطرتهم في مجال الفضاء، حيث يعتقد كل من إيلون ماسك مالك شركة سبايس أكس، وجيف بيزوس مالك شركة بلو أوريجن، أن المستقبل خارج الكوكب، لكن بيل جيتس يخالفهم الرأي، حيث وضع ثروته في مساعٍ لمساعدة ودعم البشر على الأرض.

وفقا لمجلة فوربس يعد جيتس أغنى رابع شخص على قيد الحياة لديه ما يعتبره تطلعات أهم هنا على الأرض، قائلا: "سباق الفضاء، الكثير من هذا هو سوق تجاري. وجود اتصالات إنترنت رائعة في جميع أنحاء إفريقيا أمر جيد. استخدام أقمار صناعية للمراقبة لمعرفة ما يحدث مع الزراعة وتغير المناخ. لذلك هذا ليس بدافع خيري تمامًا"، وأضاف: "حتى نتمكن من التخلص من الملاريا والسل وكل هذه الأمراض المروعة في البلدان الفقيرة، سيكون هذا هو تركيزي الكامل".

ويقول مؤسس شركة مايكروسوفت، إنه إذا كان لديه طموح واحد لعام 2022 فسيكون القضاء على شلل الأطفال، مشيرا إلى وجود العديد من التحديات، وأكد جيتس أنه نظرًا لأن الناس في جميع أنحاء العالم لا يرون هذه الأمراض فإن المبادرات للمساعدة في علاجها تعاني من نقص كبير في التمويل.

وقال: "نحتاج حقًا إلى الاستثمار في صحة إفريقيا، حتى يعيش الأطفال، وبالتالي يتمتعون بتغذية جيدة وهذا هو المستقبل، حتى يتمكنوا من الحصول على تعليم جيد ورفع مستوى القارة.. لذلك نحن دائمًا نخرج ونقول إننا نريد مشاركة المزيد من الحكومات والمتبرعين".

ومنذ أكثر من عشر سنوات، أنشأ بيل جيتس، جنبًا إلى جنب مع ميليندا جيتس ووارن بافيت، تعهد العطاء - وهو التزام تعهد به 40 من أغنى الناس في أمريكا لمنح غالبية ثرواتهم لمعالجة بعض أكثر مشاكل العالم إلحاحًا.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;