الصين تجلى رعاياها من جزر سليمان وسط اضطرابات واحتجاجات

ذكرت صحيفة " جلوبال تايمز" الصينية، أن الصين ستنظم رحلة جوية لإجلاء مواطنيها من جزر سليمان، وسط احتجاجات واسعة النطاق تشهدها العاصمة هونيارا. وقالت الصحيفة -عبر موقعها الإلكتروني اليوم /الجمعة/- إن طائرة مستأجرة ستعيد المواطنين الصينيين إلى البلاد في ديسمبر الجاري مع إعطاء الأولوية للمسنين.

ووفقًا لتقرير نشرته "جلوبال تايمز" أمس، عانى العديد من منظمي الأعمال الصينيين من خسائر اقتصادية جسيمة، وتُرك المئات من المواطنين الصينيين بلا مأوى بسبب الاضطرابات في عاصمة جزر سليمان، هونيارا.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان، أعلن أمس /الخميس/ أن الصين سوف توفر معدات خاصة بشرطة مكافحة الشغب وترسل فريقا استشاريا شرطيا متخصصا إلى جزر سليمان "في وقت قريب للغاية.

وقال ليجيان، في تصريحات للصحفيين، خلال مؤتمر صحفي في بكين، إن الفريق الاستشاري سوف يؤدي دورا بناء في مساعدة شرطة جزر سليمان على تعزيز قدراتها ومواجهتها لأعمال الشغب.

وأضاف المتحدث، أن هذا الإجراء جاء بناء على طلب من جزر سليمان الواقعة في المحيط الهادئ بعد الاضطرابات الأخيرة في العاصمة هونيارا، وأكد مجددا دعم الصين لحكومة جزر سليمان.

جدير بالذكر أن سلسلة من الاحتجاجات العنيفة اندلعت نوفمبر الماضي في هونيارا للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء ماناسيه سوجافاري.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;