اخبار اليابان .. مصرع 6 أشخاص بسبب هطول أمطار غزيرة جنوب غرب اليابان

لقى ستة أشخاص على الأقل حتفهم وفقد طالب جامعى اليوم الأربعاء مع تساقط أمطار غزيرة على أجزاء من جنوب غرب اليابان مازالت تعانى من آثار زلازل ضربت المنطقة قبل شهرين.

وقالت القناة التلفزيونية الإخبارية العامة (إن إتش كيه) إن مئات الآلاف من الأشخاص طلب منهم إخلاء منطقة واسعة فى كيوشو الجزيرة الرئيسية الواقعة فى أقصى جنوب اليابان حيث توفى 49 شخصا فى زلازل فى أبريل نيسان أضعفت التربة وتركتها عرضة لانهيارات أرضية.

وأبلغت امرأة مسنة القناة التلفزيونية فى مركز إيواء مؤقت "كنت فى عجلة من أمرى للرحيل.. ليس لدى أى شيء غير ملابسى التى أرتديها."، ومن بين اولئك الذين قتلوا اليوم زوجان فى الثمانينات من العمر اجتاحت الاوحال منزلهما فى كوماموتو بعد أن سقطت أمطار بلغ منسوبها أكثر من أربع بوصات فى الساعة فى بعض الاماكن.

وزار رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى كوماموتو اليوم الأربعاء لاطلاق حملة انتخابات المجلس الأعلى للبرلمان التى ستجرى الشهر القادم، وحذرت السلطات من مزيد من الانهيارات الأرضية فى مناطق ضعفت فيها التربة بعد زلزال بلغت شدته 7.3 درجة فى أبريل نيسان ومازال بضعة آلاف من الأشخاص يعيشون فى مراكز إيواء مؤقتة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;